الليلة.. مصر في اختبار مصيري أمام غانا في كأس الأمم الإفريقية  

يخوض منتخب مصر مباراة هامة ضد نظيره الغاني مساء اليوم الخميس 18 يناير 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا في كوت ديفوار، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، نظرًا إلى نتيجة مواجهة كل منهما بالجولة الافتتاحية. 

وسيدير حكم الساحة الدولي الغابوني، بيير أتشو، مباراة منتخب مصر ونظيره الغاني، التي ستجري على ملعب ” فيليكس هوفويت بوانيي – Stade Felix Houphouet-Boigny”  بمدينة أبيدجان الإيفوارية “ساحل العاج”، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر. 

وبدأ منتخب “الفراعنة” مشواره في نهائيات النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بتعادل مخيب أمام موزمبيق (2-2) يوم الأحد الماضي، في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية (B)، بينما تعرض منتخب غانا لهزيمة مفاجئة أمام منتخب الرأس الأخر (1-2) يوم الأحد الماضي أيضا. 

وهكذا يتصدر منتخب كاب فيردي المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا 2023 بـ3 نقاط، متفوقًا بنقطتين على مصر وموزمبيق، في الوقت الذي يحتل خلاله منتخب غانا المركز الأخير دون نقاط. 

كان المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، واضحًا في المؤتمر الصحفي بشأن عزمه إجراء تغييرات في التشكيل ضد غانا.وقال: “تنتظرنا مباراة صعبة أمام غانا.. والأهم بالنسبة لنا هو الالتزام بالأمور التكتيكية، المباراة مختلفة تمامًا عن الماضية وعمومًا أنا متفائل جدًا”.وأضاف: “اتخذنا بعض القرارات الخاطئة في المباراة الماضية أمام موزمبيق وإذا لم نلعب بتركيز كبير في مواجهة غانا ستكون الأمور صعبة”. 

تشكيلة مصر المتوقعة أمام غانا 

صرح البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، بأنه سيجري تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق بعد الأداء المتواضع له وسقوطه في فخ التعادل أمام موزمبيق، وبالتالي من المتوقع أن يدخل منتخب “الفراعنة” مباراته ضد غانا يوم الخميس، بالتشكيلة الأساسية التالية: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – محمد هاني (عمر كمال) 

الوسط: حمدي فتحي – مروان عطية – إمام عاشور (محمد النني) 

الهجوم: عمر مرموش أو (تريزيجيه) – مصطفى محمد – محمد صلاح. 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغانا، كالتالي: 

من المقرر أن يتم نقل مباراة مصر وغانا عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، التي تملك الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما حصلت القناة الجزائرية الأرضية المفتوحة، على حقوق بث مباريات المنتخب المصري، 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *