اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تعلن تأجيل اجتماع العمومية لعدم اكتمال النصاب القانوني: الحضور 157 عضوا

كتب- محمود هاشم:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، برئاسة وكيل النقابة خالد ميري، تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للنقابة لإجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية، المقدر بنسبة (50٪+1) من الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراك، لمدة أسبوعين.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة خالد ميرى، في بيان اليوم الجمعة، أن 157 عضوا فقط سجلوا في كشوف الجمعية العمومية، من بين النسبة المقررة البالغ عددها 8861 عضوا، من بين 9678 عضوا، هم إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية.

وشملت قائمة الأعضاء المسجلين في كشوف الجمعية 145 عضوا من النقابة العامة، فضلا عن 12 من نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية.

تواصل تسجيل الحضور في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، منذ الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة، في الموعد الأول لإجراء انتخابات التجديد النصفي، وسط حضور ضئيل، وإجراءات احترازية من فيروس كورونا المستجد.بوحدة تعقيم ذكية وكاشف حراري على أبواب النقابة، مع الإلزام بارتداء الكمامات.

وبدأ التسجيل في العاشرة وامتد حتى الثانية عشرة ظهر الجمعة، وتم مده حتى الثانية ظهرا، لعدم اكتمال الصاب القانوني لبدء التصويت على اختيار النقيب و6 أعضاء في التجديد النصفي.

وقال الكاتب الصحفي خالد البلشي، رئيس تحرير “درب” والمرشح على مقعد العضوية فوق السن، إن اجتماع المرشحين لانتخابات الصحفيين، الأربعاء الماضي، انتهى إلى عدم الحشد لعقد الجمعية العمومية، اليوم الجمعة، انتظارا لتطبيق الإجراءات الاحترازية، في الانعقاد القادم بعد 15 يوما،  يوم 19 مارس، وعلى رأسها أن يتاح استغلال الشارع أمام النقابة، أو عقدها لمرة واحدة في مكان مفتوح كمركز شباب الجزيرة على أن يتم اعتباره امتداد لمقر النقابة تنفيذا للقانون.

وحددت اللجنة المشرفة على الانتخابات موعد الاجتماع الأول للجمعية العمومية يوم 5 مارس، ويوم 6 مارس الإعادة على منصب النقيب، على أن يكون التصويت من 3 عصرًا وحتى 7 مساء، وفي حالة عدم اكتمال النصاب في الاجتماع الأول تؤجل الجمعية للانعقاد الثاني يوم 19 مارس المقبل، على أن تكون الإعادة على منصب النقيب يوم 20 مارس، ويكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور نحو 4958 صحفيًا، إعمالا لنص المادة 33 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، والمقرر بحضور نحو 4958 صحفيًا يمثلون 50+1 من المقيدين بجدول المشتغلين بالنقابة، يتم تأجيل الجمعية العمومية لمدة أسبوعين لتعقد يوم 19 مارس، على أن يكون النصاب القانوني لصحة الانعقاد حضور نحو 2479 صحفيًا يمثلون 25% +1 من عدد المقيدين بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، أعلنت الكشوف النهائية للمرشحين فى انتخابات النقابة، حيث تقدم 6 مرشحين على مقعد النقيب، و56 مرشحا ة على مقاعد العضوية.

وشملت قائمة المرشحين على منصب نقيب الصحفيين: (ضياء رشوان – الأهرام، رفعت رشاد – أخبار اليوم، سيد الإسكندرانى – الجمهورية، طلعت هاشم – مصر الفتاة، كارم يحيى – المشهد، محمد مغربي – الشعب).

وضمت قائمة المرشحين على مقاعد مجلس النقابة فوق 15 سنة عضوية 21 مرشحا، فيما ضمت قائمة المرشحين تحت 15 سنة عضوية 35 مرشحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *