اللجنة المالية والإدارية لـ”الشيوخ” تقر الهيكل التنظيمي للمجلس.. وتوافق على التعاقد بالاتفاق المباشر مع جهات حكومية لتوفير اللوجستيات الضرورية

كتب – أحمد سلامة 

أقرت اللجنة المالية والإدارية لمجلس الشيوخ؛ بصفة نهائية الهيكل التنظيمي للمجلس، والذي تمت صياغته بما يمكن المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية المقررة بنص المادتيْن (248، 249) من الدستور وقانون مجلس الشيوخ الصادر بالقانون 141 لسنة 2020، وبما يتوافق مع الهياكل التنظيمية للمجالس النظيرة في الدول الأخرى التي أخذت بنظام البرلمان ذي الغرفتيْن.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم على التعاقد بطريق الاتفاق المباشر مع عدد من الجهات الحكومية من أجل توفير اللوجستيات الضرورية والقيام بالتجهيزات اللازمة لانعقاد مجلس الشيوخ.

كانت اللجنة عقدت اليوم الخميس اجتماعًا برئاسة السيد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وبحضور الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي ، أمين عام مجلس النواب، وعماد عواد، رئيس قطاع الحسابات بوزارة المالية.

كما استعرضت اللجنة مآل إجراءات موافقة مجلس النواب على نقل العاملين الذين تقدموا بطلبات نقلهم لمجلس الشيوخ والمستجدات المتمثلة في عدول عدد (9) منهم عن طلباتهم، كما جرى إطلاع اللجنة على اتخاذ وزارة المالية للإجراءات التنفيذية اللازمة لإنشاء وحدة مالية لمجلس الشيوخ، ووجهت اللجنة بتدريب الكوادر الفنية اللازمة لتشغيلها وإدارتها، وتوفير ما يلزم من اعتمادات مالية للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *