الكاميرون تقلب الطاولة على بوركينا فاسو وتفوز بهدفين لهدف في افتتاح كأس الأمم الأفريقية

اقتنص المنتخب الكاميروني، مساء الأحد، انتصاراً صعباً من نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021)، التي من المقرر أن تستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

أقيمت المباراة التي تأتي ضمن مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى على ملعب أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي الذي شهد حفل الافتتاح قبل المباراة بنحو ساعة. وأدار اللقاء الحكم الجزائري مصطفى غربال.

وفي الدقيقة 24 من زمن المباراة فاجأ منتخب بوركينا فاسو الجميع وتقدم بهدف رائع، بعد ركلة ركنية انقض عليها بيرتراند تراوري برأسية أخرجها الدفاع الكاميروني من على خط المرمى إلا أن لاعبي بوركينا استعادوا السيطرة على الكرة مجدداً ووصلت الكرة إلى تراوري الذي رفعها على رأس غوستافو سانغاري فأحرز أول أهداف المباراة البطولة.

لكن في الدقيقة 40، احتسب حكم اللقاء مصطفى غربال ركلة جزاء لصالح أسود الكاميرون بعد الرجوع لتقنية الفيديو إثر عرقلة بيرتراند تراوري لأندري زامبو أنغويسا لاعب نابولي انبرى لها فينسيت أبو بكر مهاجم النصر السعودي محرزاً هدف التعادل لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول احتسب غربال ركلة جزاء ثانية لمنتخب الكاميرون بعد تهور شديد من دفاع المنتخب البوركيني داخل منطقة الجزاء نجم عنه عرقلة الظهير الأيسر الكاميروني نوهو تولو. وسدد الركلة مجدداً فينسيت أبو بكر محرزاً ثاني أهداف الكاميرون.

وبهذه الفوز تتصدر الكاميرون المجموعة الأولى، التي تضم كل من الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا، وكاب فيردي.

ويواجه منتخب إثيوبيا نظيره كاب فيردي في التاسعة من مساء الأحد.

وتضم المجموعة الثانية السنغال، غينيا، زيمبابوي، ومالاوي، فيما تضم المجموعة الثالثة (المغرب، غانا، جزر القمر، والجابون.

وتضم المجموعة الرابعة كل من؛ مصر، نيجيريا، السودان وغينيا بيساو، بينما تضم المجموعة الخامسة؛ الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، وغينيا الاستوائية.

 وتضم المجموعة السادسة  كل من؛ تونس، مالي، موريتانيا، وجامبيا.

وتستضيف الكاميرون بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 على أراضيها، خلال الفترة من 9 يناير 2022 حتى 6 فبراير من نفس العام.

ويدخل منتخب مصر هذه النسخة حاملا 7 ألقاب سابقة ما يجعله في الصدارة بفارق بطولتين عن الكاميرون أقرب منافسيه بـ5 ألقاب. ويأتي في المجموعة السادسة مع نيجيريا والسودان وغينيا بيساو. 

ويخوض منتخب مصر أولى مبارياته في البطولة في السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، حين يلاقي نظيره النيجيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *