القضاء الفرنسي يوجه تهمة الاغتصاب للدولي المغربي أشرف حكيمي 

فرانس 24/ أ ف ب  

وُجهت تهمة الاغتصاب إلى نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، حسب ما أفاد مكتب المدعي العام في نانتير (الضاحية الغربية للعاصمة باريس)، اليوم الجمعة 3 مارس 2023، فيما أكدت محاميته أن ما حصل هو “محاولة ابتزاز”. 

واستجوب المدعون العامون الخميس حكيمي، بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عاما بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني-بيلانكور في 25 فبراير الماضي. 

وكان حكيمي حاضرًا في تدريبات النادي صباح الجمعة وبدا مبتسما حين دخل أرض الملعب. ورفض النادي الباريسي التعليق على التطورات مباشرة، قبل أن يعلن في وقت لاحق أن حكيمي “سيعود إلى المسابقات الأسبوع القادم”. 

وقال متحدث باسم النادي لاحقا، إن سان جرمان “يقدم دعمه” لحكيمي، وإنه “يؤمن بالعدالة”، مضيفًا أن “النادي لن يدلي بأي تعليق” بشأن المسألة. 

من ناحيته، أكد المدرب كريستوف غالتييه في مؤتمر صحفي عشية المباراة ضد نانت السبت في الدوري “لن أجيب على أي سؤال يتعلق بما يحصل مع أشرف حكيمي خارج الرياضة”. 

وأضاف “الهدف هو أن يكون جاهزًا لمباراة بايرن ميونيخ” في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء في ألمانيا (خسر سان جرمان صفر-1 ذهابًا)، متابعا “سيتدرب غدا، سيتدرب الأحد، وآمل أن يتدرب الإثنين بشكل طبيعي مع المجموعة وأن يكون متاحًا أمام بايرن ميونيخ”. 

ولم يشارك حكيمي في الفوز على المضيف مرسيليا 3-صفر في الدوري الأحد الماضي لإصابة في أعلى الفخذ،  

واعتبرت محامية اللاعب فاني كولان لاحقا، أن ما حصل هو “محاولة ابتزاز”، مضيفة أنه “مخول الدفاع عن نفسه”. 

وقالت في بيان “لاحظت من جهتي أن المدعية رفضت تقديم شكوى، ورفضت الخضوع لأدنى فحص طبي أو نفسي ورفضت مواجهة أشرف حكيمي، رغم أن الاتهام مبني حصريًا على تصريحاتها”. 

وتابعت “بالإضافة إلى ذلك، يتبين من الوثائق التي بحوزة الشرطة القضائية أن السيد حكيمي كان في هذه الحالة موضوع محاولة ابتزاز”، وأوكل التحقيق الأولي الذي فتحه مكتب المدعي العام في نانتير الاثنين إلى قاضي تحقيق. 

وحكيمي المولود في إسبانيا، متزوج من الممثلة الإسبانية هبة عبوك ولديهما ولدان، وكان ابن الـ24 عاما من الركائز الأساسية التي قادت المغرب نهاية العام المنصرم في مونديال قطر إلى إنجاز تاريخي كأول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، قبل أن تنتهي المغامرة على يد صديقه العزيز زميله في سان جرمان كيليان مبابي والمنتخب الفرنسي بطل 2018. 

وأفاد المدعون إن رقابته القضائية تمنعه من التواصل مع الفتاة. ومع ذلك، فهو مخوّل بمغادرة الأراضي الفرنسية. فيما أوكل التحقيق الأولي الذي فتحه مكتب المدعي العام في نانتير الاثنين إلى قاضي تحقيق. 

من جهتها لم ترد محامية اللاعب فاني كولان على اتصال من وكالة الأنباء الفرنسية، علمًا أنها أكدت لصحيفة “لو باريزيان” الثلاثاء أن الاتهامات “كاذبة”، وأن حكيمي “هادئ” و”تحت تصرف العدالة”. 

واستمع المحققون إلى الشابة الأربعاء، وقالت محامية المدعية راشيل فلور “لقد أخذنا علمًا بقرار الاتهام. موكلتي تحافظ على كل أقوالها. لقد اختارت التحدث إلى العدالة حصريًا ولا ترغب في نشر القضية، خاصة حفاظًا على سلامتها”. 

وكانت الضحية توجهت إلى مركز للشرطة في فال دو مارن الأحد الماضي للتبليغ عن الحادثة، لكنها لم تتقدم بشكوى. 

واستنادا لمصدر بالشرطة، قالت إنها تعرفت على حكيمي في كانون الثاني/يناير عن طريق تطبيق إنستعرام، وذهبت إلى منزله يوم السبت عبر سيارة طلبها اللاعب لاصطحابها. 

وأضاف المصدر عن فحوى تبليغ الضحية، أن حكيمي قبلها ولمسها من دون موافقتها قبل أن يغتصبها. تمكنت من دفعه بعيدا، وقالت إن صديقة تواصلت معها عبر رسالة نصية، جاءت لاصطحابها. 

ويذكر أن حكيمي وصل إلى نادي سان جرمان في صيف 2021 قادما من إنتر الإيطالي، ويُعتبر أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في العالم. 

شارك الاثنين في حفل جوائز “الأفضل” في باريس الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واختير ضمن أفضل تشكيلة لعام 2022 بعد ساعات من فتح التحقيق بحقه،  

وُلد حكيمي في مدينة خيتافي، في الضاحية الجنوبية لمدريد، من مدبرة منزل وبائع متجول مغربيين يعيشان في إسبانيا منذ الثمانينيات. 

وبدأ مسيرته الشابة في فريق كولونيا أوفيخيفي في خيتافي قبل أن ينتقل إلى أكاديمية ريال مدريد، وتتم ترقيته إلى الفريق الأول في 2017، ولعب موسمين معارا إلى بوروسيا دورتموند الألماني بين 2018 و2020 قبل أن ينتقل إلى إنتر. 

لاعب كرة قدم مشهور آخر، البرازيلي داني ألفيش، مدافع برشلونة وباريس سان جرمان ويوفنتوس الإيطالي السابق، متهم بالاغتصاب من قبل شابة في إسبانيا. وهو رهن الاحتجاز منذ 20 يناير بالقرب من برشلونة. 

كما اتُهم اللاعب الفرنسي بنجامان ميندي بارتكاب 6 جرائم اغتصاب واعتداء جنسي من قبل العدالة البريطانية، وتمت تبرئته في مطلع العام. ومع ذلك، ستتم إعادة محاكمته بتهمتين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *