القضاء الإداري: انتخابات الصحفيين في موعدها.. ورفض دعاوى تأجيلها

كتب- محمود هاشم:

رفضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الأحد، دعاوى تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين، لتجرى بذلك الانتخابات في موعدها المحدد في الجمعة الأولى من شهر مارس المقبل.

وقدمت الدعاوى من كل من هاني عبدالوهاب، وإبراهيم أبو النجا، وأيمن مصطفى، والذي أعلن تنازله عن دعواه، وسيد عباس، والسيد محمد مصطفى، وخالد عويس، وعلاء الدين مصطفى، وطالب مقيموها بتأجيل الانتخابات بدعاوى انتشار فيروس كورونا المستجد، أو استبعاد مرشحين من كشوف الانتخابات.

كانت جلسة نظر الدعاوى شهدت حضور عدد من المرشحين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة، وعلى رأسهم النقيب الحالي ضياء رشوان، والمرشحين على منصب النقيب كارم يحيى ورفعت رشاد، فضلا عن سيد أبوزيد الممثل القانونى لنقابة الصحفيين، وعدد من المرشحين على مقاعد العضوية.

وطالب نقيب الصحفيين الحالي، في تصريحات على هامش وجوده في  بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد تنفيذا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970،، مع اتخاذ اللازم من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه.

وطالب الممثل القانونى للنقابة برفض جميع الدعاوى المقامة في هذا الشأن وإجراءات الانتخابات في موعدها، فيما كانت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، انتهت في الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، إلى عدم ملائمة نظر الفتوى، لوجود دعوى قضائية تطالب بإلغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *