القصة الكاملة لـ«فتنة عجينة».. النائب يهين أطباء مستشفى شربين في بث مباشر.. والأطباء: خالف الدستور والقانون وسنقاضيه

إلهامي عجينة يدخل في مشادة مع الفريق الطبي في بث مباشر على «فيسبوك».. وطبيب يرفض تصوير النائب لـ«تذكرة مريض»

الفريق الطبي يرفض مرافقة عجينة بالمستشفى.. والأطباء: نشكر الزملاء الذين حافظوا على كرامتهم وكرامة مرضاهم

عبد الرحمن بدر

تسبب النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بالدقهلية، في أزمة بمستشفى شربين وذلك بعد دخوله في مشادة مع الطاقم الطبي، ووجه إهانات وانتقادات للفريق الطبي بها مما أثار غضب النقابة الفرعية وإعلان رفضها إهانة أي طبيب أو توجيه اتهام له بالتقصير في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وأكدت نقابة الأطباء أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد عجينة.

 عجينة زار مستشفى شربين، برفقة شاب ينشر تحركاته في بث مباشر على صفحته الرسمية على «فيسبوك» منذ دخوله من باب المستشفى بعنوان عجينة يضرب بيد من حديد، وبدأ بالسؤال عن مدير المستشفى فأكد له أحد الأطباء أنه يوجد ما ينوب عنه، وهو وكيل المستشفى، وطلب وكيل المدير المناوب إيقاف التصوير، فرد النائب «ملكش دعوه به هو بيصورني أنا، تسمح تيجي ترافقني نزور الحالات اللي فوق علشان نشوف البلاوي اللي في مستشفى شربين، واللي كانت مفخرة للدقهلية وبقت بالحالة دي»، فرفض الطبيب التجول معه.

ثم توجه النائب إلى داخل المستشفى، وقال وهو يتجول بداخلها قائلا :«المرضى طلبوني وقالوا إن محدش بيبص عليهم وأن اللي له واسطة بيدخل العناية المركزة»، وزار النائب أحد الحالات بقسم الباطنة، واشتكي من عدم متابعة الحالة، فأكد له الطبيب أن الحالة يتم متابعتها باستمرار، وهذه هي التذكرة الطبية للمريض، وحاول النائب تصوير التذكرة الطبية فرفض الطبيب مؤكدا أنها خصوصية المريض قائلا «هذا شغلنا ودور حضرتك رقابي والمفروض يكون دخول المستشفى من خلال المدير».

نقابة الأطباء أصدرت بيانًا بشأن الواقعة قالت فيه إن النائب انتهك الدستور والقانون داخل أروقة المستشفى.

وأضافت: «فى الوقت الذى يواجه فيه جموع الأطباء الموت يومياً فى كل المستشفيات بصدور مفتوحة وبقلب جسور لايعرف الخوف وضمير لايعرف التخاذل والهروب من المسئولية مهما كانت الظروف، فقد أضحى واضحاً للجميع من كم الإصابات والوفيات التى تلحق بالطواقم الطبية مدى خطورة الوضع الذى يعملون فيه فى ظروف عمل صعبة وتعرضهم وأسرهم لمخاطر العدوى بل وضعف التقدير المادى لهم مقابل تضحياتهم بحياتهم لعلاج ابناء الوطن، نفاجأ بنائب جاء من غياهب النسيان بحثاً عن شهرة ودعاية لنفسه على حساب من يقدمون أرواحهم فداءاً لمرضاهم في موقف أقل ما يوصف أنه جريمة في حق الجميع».

وتابع البيان: «لذا يرفض مجلس نقابة أطباء مصر ما قام به عضو مجلس النواب إلهامي عجينة خلال اقتحامه لمستشفى شربين في صحبة حاشية أحضرها معه لزوم الدعاية الانتخابية، وقيامه بالتعدي اللفظى علي الفريق الطبي وترهيبهم والتحريض ضدهم مع سبق الإصرار كما قام بالتعدي على حرمة المرضى وتصوير للملفات الطبية، وتكدير السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، ومخالفة قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا».

وقال البيان: «كما قام المذكور بنشر فيديو لذلك علي صفحته مما يعد محاولة للتشهير بالأطباء والتحريض ضدهم، كما يتقدم مجلس النقابة العامة للأطباء بوافر التحية للأطباء اللذين أصروا على الحفاظ على كرامتهم وكرامة مرضاهم، وخصوصيتهم التي قام النائب بانتهاكها».

وأكد البيان أن مجلس النقابة العامة للأطباء سيتخذ بالتنسيق مع نقابة أطباء الدقهلية جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد العضو المذكور، أمام النائب العام والسلطات القضائية المختصة وكذلك رئيس مجلس النواب.

من جانبهم أصدر أطباء مستشفى شربين بيانًا أكدوا فيه أن النائب إلهامي عجينة قام بالتعدي على الفريق الطبي بالمستشفى، وتم نشر فيديو من خلاله يقوم فيها باتهام مستشفى شربين باتهامات باطلة وبطلانها يظهر في الفيديو الذي قام النائب بنشره بنفسه.

وأضاف البيان: «كنا نتمنى كفريق طبي بمستشفى شربين في ظل هذه الظروف الصعبة التي تواجها البلاد عامة والفرق الطبية بكل مكان، خاصة أن يكون هناك دعم من النائب بدلا من هذا الأسلوب من التصيد والكلام بشكل عنيف ولا يليق مع الفريق الطبي».

وتابع: ياسيادة النائب دورك أن تقف في ضهر الجيش الأبيض كما تقول وليس أن تعامل أفراده بهذه الطريقة الفظة العنيفة.

وقال أطباء المستشفى إن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، زار المستشفى تضامنا مع الفريق الطبي بمستشفى شربين وأبدى رفضه واستياءه مما بدر بالأمس من عضو مجلس النواب مع أطباء وتمريض مستشفى شربين، مبينا ان هذا يعد إساءة للمنظومة الصحية وافتعالا لأزمات ومشكلات لا مبرر لها.

وأكد على مساندة سيادته وكل قيادات مديرية الشئون الصحية بالدقهليه للفريق الطبي بمستشفى شربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *