القصة الكاملة لاستشهاد القمص أرسانيوس وديد على يد مسن بالإسكندرية: طعنه في رقبته والأهالي تحفظوا على المتهم

الداخلية: الخدمات الأمنية ألقت القبض على مسن عمره 60 عاما طعن القمص في رقبته أثناء سيره على كورنيش الإسكندرية 

النائب العام يأمر بسرعة التحقيقات في القضية.. والكنيسة تنعي الراحل وتعزي المسيحيين في وفاته 

كتب- درب 

أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إقامة صلوات تجنيز الأب القمص أرسانيوس وديد، الذي استشهد، أمس الخميس، بعد طعنه بسكين، في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة، في الكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل. 

وأشار المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلى أنه من المقرر عقب الصلاة على الراحل، أن يتم دفن الجسد في مدفن الشهداء بدير الشهيد مار مينا العجائبي في مريوط. 

البداية كانت مع بيان وزارة الداخلية، الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، وكشفت فيه عن الواقعة وملابستها. 

وقالت الوزارة في بيانها، إن الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، تمكنت من ضبط مسن عمره 60 عاماً قام بالاعتداء على رجل دين مسيحي أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية. 

وأشار البيان الرسمي للداخلية، إلى أن المتهم استخدم “سكين” كان بحوزته لطعن الضحية، وأنه تم نقل المصاب لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه. 

فيما نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول بمنطقة كرموز، في محرم بك بالإسكندرية، الذي استشهد في الواقعة. 

وقالت الكنيسة في بيان: “إن القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول بمنطقة كرموز، محرم بك بالإسكندرية، تعرض، لاعتداء باستخدام آلة حادة في رقبته من قِبَل شخص مجهول، نُقِل على إثره إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة مصطفى كامل، إلا أن روحه الطاهرة فاضت عقب وصوله المستشفى”. 

وأضاف البيان “أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على القاتل، وجار التحقيق معه لمعرفة هويته ودوافعه لارتكاب هذا الحادث الغادر”. 

فيما أمر النائب العام بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة القمص أرسانيوس وديد، حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على الكاهن وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء. 

وبحسب بيان للنيابة، انتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة. 

وعُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه -وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *