“القسام” و”سرايا القدس” توجهان ضربات لجنود وآليات الاحتلال بغزة.. و”حزب الله” يستهدف تحركات إسرائيلية على الحدود  

 وكالات

استهدفت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جرافة عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع “دي- 9” بقذيفة “الياسين 105” شرق دير البلح في مدينة غزة. 

أما سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، فقالت إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو المتوغلة. 

في سياق متصل، أعلن “حزب الله” اللبناني استهداف تحرك لجنود “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في ‏موقع “المالكية” عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، مشيرا إلى أنّ الاستهداف تمّ بالأسلحة الصاروخية التي حقّقت إصابة مباشرة. 

كان “حزب الله” أكد استهدافه قوة للاحتلال أثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها، أمس، في موقع “المطلة” التابع للاحتلال، ‏بالأسلحة المناسبة التي أوقعت إصابات في صفوف هذه القوة. 

وأعلن “حزب الله” أمس، شنّ هجوم مركّب بالصواريخ الموجّهة ‏والمسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في “عرب العرامشة” ‏في ما يسمّى “المركز الجماهيري”، مؤكدا أنّ  الهجوم نجح في تحقيق إصابة مباشرة، وأوقع الجنود الإسرائيليين بين ‏قتيل وجريح. 

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية هذه العملية بـ “الحادث القاسي وبأنّه أحد أخطر الحوادث منذ بدء الحرب”، مُقرًةً بإصابة 19 مستوطناً. 

وعقب عملية “عرب العرامشة”، كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية أنّ “الجيش” الإسرائيلي يواجه ارتباكاً في التعامل مع طائرات حزب الله المسيّرة، ويحاول إيجاد طريقة للتعامل معها. 

ومع تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق واسعة في القطاع، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الأخيرة 6 مجازر في القطاع، راح ضحيتها 56 شهيدا، وأصيب 89. 

وبتلك الحصيلة الجديدة، يرتفع العدد الإجمالي لضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 33 ألفا 899 شهيدا، و76 ألفا و664 جريحا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *