القسام تعلن إيقاع آليات صهيونية بكمين وتفجير دبابة ميركافا غرب خان يونس.. «وسرايا القدس» تقصف تجمعات للعدو الإسرائيلي في غزة

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، الإثنين، إنها أوقعت آليات صهيونية بكمين وفجرنا دبابة ميركافا واستهدفنا أخرى بقذيفة الياسين 105 غرب خان يونس.

وكانت “القسام” قد أعلنت في وقت سابق من يوم الإثنين، الاستيلاء على طائرة استطلاع للعدو من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخبارية غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

من جانبها، قالت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، قصفنا برشقات صاروخية وقذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات العدو محيط الصناعة والجوازات بمدينة غزة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ122 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 27 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى ما يتجاوز 66 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك نحو 8 آلاف شخص على الأقل في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *