القبض على السيد شحتة وهاني جريشة الصحفيين بـ”اليوم السابع”.. وزوجة شحتة: مصاب بكورونا

زوجة شحتة: الأمن قلب محتويات شقتنا وأخذ الهواتف وكروت الائتمان واللاب توب.. ونقلوا زوجي للمستشفى بالكلبش لاصابته بكورونا

أسرة جريشة في طلب للنقابة: تم القبض عليه يوم 26 أغسطس ونيابة أمن الدولة حبسته 15 يوما على ذمة القضية 864 وتجديده القادم 9 سبتمبر

كتب – محمود هاشم

كشفت أسرتا السيد شحتة وهاني جريشة، الصحفيين في موقع “اليومالسابع”، عن إلقاء قوات الأمن القبض عليهما خلال الأيام الأخيرة من شهر أغسطسالماضي وهو ما أكدته طلبات مقدمة من الأسرتين لنقابة الصحفيين،

وأشارت أسرة شحتة إلى إصابته بكورونا مما دفع قوات الأمن لوضعه بالعناية المركزة بمستشفى بلبيس العام في محافظة الشرقية بعد أن تم وضع الكلبشات في يديه.

وقالت لمياء محمد، زوجة شحتة، إن قوة من الأمن اقتحمت منزلهما مساء الأحد الماضي، وألقت القبض على زوجها، قبل أن تنقله إلى مستشفى بلبيس العام نظرا لتدهور حالته الصحية في أثناء القبض عليه لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت لمياء، في تصريحات لـ”درب”، اليوم الخميس: “فوجئنا في الساعات الأولى من صباح الإثنين الماضي بطرق شديد على باب منزلنا، ما أن فتحنا حتى دخلت قوة من الأمن وبدأت في تفتيش جميع أرجاء المنزل، وقلب محتوياته، ثم أخذوا هواتفنا المحمولة، وكروت الائتمان الخاصة بنا، والبطاقات، واللاب توب، والطابعة الخاصة بي، قبل أن يأخذوا زوجي”.

وتابعت: “عندما سألناهم عن سبب القبض عليه كانوا يقولون لنا (اسكتوا) واضطررنا للصمت من الصدمة والخوف، قبل أيام أجرى زوجي مسحة أظهرت إصابته بفيروس كورونا، وما يزال يتلقى العلاج على إثرها، إلا أنهم رفضوا أن يأخذ أدوية علاجه معه، ما تسبب في تدهور صحته بشكل أكبر”.

وأوضحت أنها علمت أن قوات الأمن نقلت زوجها إلى أحد المواقع الشرطية في الزقازيق، قبل أن تنقله إلى مستشفى بلبيس العام، بعد إصابته بإغماء نظرا لسوء حالته الصحية.

وواصلت: “عندما توجهنا لرؤيته في المستشفى كان يتم منعنا من الدخول، وعلى الرغم من تركيب محاليل طبية له في العناية المركزة، إلا أن قوات الأمن أصرت على كلبشته بالأصفاد”.

وكشفت لمياء عن توجهها إلى مقر لنقابة الصحفيين، وتقديمها شكوى إلى النقيب ضياء رشوان للتدخل للإفراج عن زوجها، أن محامي النقابة سيد أبو زيد أخبرها بأنه سيتم توكيل محام من النقابة للدفاع عنه، والاطلاع على تفاصيل القضية.

واستكملت: “زوجي يعمل منذ ما يزيد عن 10 سنوات في موقع اليوم السابع، وما يكتبه على صفحته على فيسبوك لا يتعدى مقالاته التي ينشرها في الموقع، كما أنه ليس مشاركا في أي نشاط سياسي، فلماذا كل هذا التعنت في القبض عليه رغم عدم ارتكابه أي جريمة، ورغم سوء حالته الصحية التي نقل على إثرها للمستشفى”.

من جانبه قال محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، لموقع درب إن زوجة شحتة أبلغتهم بتفاصيل القبض عليه، مطالبة النقابة بالتدخل وتكليف محام لحضور جلسات التحقيق معه حال تحديد موعدها، عقب خروجه من المستشفى.

وأضاف كامل أن النقابة تطالب بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للزميل إلى حين تمام شفائه، موضحا أن النقابة ستبحث ملابسات القبض على شحتة وجريشة، على أن يتواصل نقيب الصحفيين ضياء رشوان مع الجهات المختصة لبحث الإجراءات المقرر اتخاذها في هذا الشأن.

في سياق متصل، حصل “درب” على صورة من طلب لأسرة الزميل هاني جريشة الصحفي في اليوم السابع أيضا، مقدم من شقيقه هشام جريشة الأستاذ بكلية الهندسة، إلى نقيب الصحفيين ضياء رشوان.

وأشار شقيق هاني جريشة في الطلب إلى أن قوات الأمن القت القبض على شقيقه يوم الأربعاء 26 أغسطس، وتم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية رقم 846 لسنة 2020

وطالبت أسرة الزميل الصحفي النقابة بالتضامن معه، وتكليف محام من الشؤون القانونية بحضور التحقيق معه في جلسة 9 سبتمبر الحالي، في نيابة أمن الدولة العليا في التجمع الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *