«القاهرة للتنمية» ينظم ثاني جلسات الدعم النفسي للنساء من آثار فيروس كورونا

كتبت- كريستين صفوان


نظمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، ثاني جلسات الدعم النفسي الجماعى لمجموعة من النساء من النساء الناجيات من العنف حول مدي تأثرهن النفسي والمهني بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك عبر أحد برامج الاجتماعات المرئية على الانترنت.


يأتي ذلك في إطار برنامج رعاية طبية آمنة للنساء، والذي تنفذه مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون  بالشراكة مع منظمة التعاون الايطالي من أجل التنمية «كوسبي»، وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وفقا لبيان صادر عن المؤسسة عصر اليوم الأربعاء.

وتناولت الجلسة أهمية اكتشاف النساء لذواتهن، والتعرف عليها، والتصرف وفقاً للظروف والمواقف، وحالة  الدافعية  اللازمة للوصول إلى حالة التوازن النفسي ، وتحقيق الأهداف التي ترضي حاجات ورغبات الشخصية الداخلية  والتغلب على المشكلات الناتجة عن الإحباط.

كما تناولت الجلسة كيفية التغلب على التوتر فى أوقات الأزمات ، وحل كافة المشكلات التي تواجهه بالطرق الإيجابيّة بعيداً على القلق والتوتّر والعصبيّة، واستخدام استراتيجيات مدروسة وفعالة لهذا الغرض.

يذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، قد أشارت في بيان سابق إلى أن «الانغلاق القسري بين جدران البيت لعدة لأسابيع، أمر غير اعتيادي يتسبب بالعديد من المشاكل والاعتلالات النفسية، ويفاقم ما هو موجود منها لدى كثير من الأفراد»،  لافتة إلى أت أبرز هذه الاعتلالات تمثلت في «ارتفاع معدلات العنف المنزلي حول العالم بأسره».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *