القاهرة للتنمية تنظم لقاءً توعويا للسيدات عن العنف الإلكتروني القائم على النوع الاجتماعي

نظمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون لقاءا توعويا حول العنف الالكتروني  ضمن برنامج العنف الالكتروني القائم على النوع الاجتماعي. 

وقالت المنظمة في بيان لها إن اللقاء حضره 20 من النساء والفتيات المستفيدات من خدمات المؤسسة، وتناول مفهوم العنف الإلكتروني القائم على النوع الإجتماعي، والإسعاف النفسي الأولي الآثار المترتبة على العنف الالكتروني القائم على النوع الاجتماعي. 

كما تناول أيضا حماية أجهزة الهاتف المحمول من الاختراق، نصائح للنساء والفتيات حول التعامل مع  تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، ومنع حدوث اختراقات وكيفية تأمين كلمات السر والتطبيقات التي لها صلاحية استخدام، والمعلومات الخاصة بالفيس بوك وحساباتهن عليها وكيفية عدم ظهور إعلانات مزعجة، وعدم استخدام البيانات الشخصية والتحذير من فتح روابط غير معلومة المصدر وعدم الدخول علي مواقع غير معلومة الهوية.

أيضا تناول اللقاء كيفية التغلب على ظاهرة الوصم المجتمعي للناجيات ،جرائم الإبتزاز الالكتروني،  التشهير بالنساء والفتيات على السوشيال ميديا وخطوات تقديم البلاغات وعقوبات العنف الإلكتروني ضد النساء فى القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن جرائم تقنية المعلومات، وكذلك قانون العقوبات المصرى ورفع الوعي بأهمية معرفة الإجراءات القانونية وأهمية دعم الاسرة للفتيات اللاتي يتعرضن للعنف الإلكتروني وسبل المواجهة، كما تم عرض فيديوهات عن جرائم العنف الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *