الفيلم السوري “صول” يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان دبي السينمائي.. والمخرج مجد الحجلي: الدورة كانت أكثر من رائعة 

حصد اليوم الأحد، الفيلم السوري المصري “صول” للمخرجة زهرة البودي جائزة “أفضل فيلم” وثائقي بمهرجان الإمارات السينمائي في دبي.  

الفيلم يحكي عن “جابي” موسيقي شاب من ذوي الاحتياجات خاصة لديه حالة خاصة جدا تدعى “متلازمة العظم البلوري” والتي أقعدته عن الحركة والمشي وأفقدته بصره بشكل نهائي. ووجد شغفه مبكراً، وأصبحت الموسيقى أسلوب حياته ووسيلته لتحقيق أثره الخاص في هذا العالم.  

كتب سيناريو الفيلم زهرة البودي وكارمن قاسم، وإنتاج زهرة البودي، ومنتج مشارك مصطفى الكيلاني، مدير إضاءة وتصوير فادي زوان.  

وجرى توزيع الجوائز في حفل الختام، بمشاركة كوكبة من المبدعين والفنانين، وكان مهرجان الإمارات السينمائي (إى _ إف_ إف) انطلق منذ أيام في دورته العاشرة بصورته الجديدة بالإمارات.   

وفتح المهرجان أبوابه هذا العام لقبول الأفلام الروائية والرسوم المتحركة والوثائقية والأفلام التي تبلغ مدتها دقيقة واحدة بالإضافة إلى الأفلام القصيرة الضخمة التي تضم مخرجين يمثلون أكثر من ٢٠ دولة حول العالم مثل مصر والجزائر وتونس والعراق وإيران وموريتانيا والمغرب وسوريا وفلسطين وكندا وفرنسا وبلجيكا وباكستان وأفغانستان، والهند وأمريكا وبريطانيا وعمان والبحرين والسعودية وقطر ولبنان والكويت وكردستان.   

واختتم المهرجان فاعلياته في ٣ مارس الجاري، ودعا المهرجان صانعي الأفلام من كل أنحاء العالم للمشاركة وعرض روائعهم في صناعة الأفلام.   

وأعلنت أمل بنت مبارك، مديرة العمليات للمهرجان مشاركة مجموعة من صانعى الأفلام لأول مرة بأنواع مختلفة من الافلام خلال نسخة العام الجاري، لعرض مهاراتهم وموهبتهم ومن ثم للمنافسة البناءة في صناعة الأفلام.   

وأكدت أن المهرجان يهدف إلى جلب أفلام من جميع أنحاء العالم إلى مهرجان الإمارات للافلام ذات صلة بمجتمعنا، ومعالجة بعض التحديات  الحرجة والاجتماعية والبيئية الحالية التي تواجه المجتمع، وخلق أسباب للتفاؤل والأمل.     

وقال المخرج مجد طالب الحجلي، عضو لجنة التحكيم بالمهرجان، إن مستوى الأفلام في المهرجان بمستوى عالي وعالمي، وتتضمن معظم الأفلام أفكارًا جديدة وصورة بطريقة احترافية، وإن الدورة كانت أكثر من رائعة.    

وأضاف أن المنافسة على اختيار الأفضل كبير جدًا، وتوجد مشاركة متميزة من معظم دول العالم.   

وأكد الحجلي، أنه يشكر إدارة المهرجان ودولة الإمارات العربية المتحدة على احتضانهم ودعهمهم إلى مثل هذا المهرجانات العالمية، وآلية دعم المخرجين الشباب وتشجيعهم على صناعة السينما في العالم والوطن العربي.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *