الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية تعلن تنفيذ عملية “ثأر الأحرار”.. ووسائل إعلام إسرائيلية: 170 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة

درب

أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة، الأربعاء، عن تنفيذ عملية “ثأر الأحرار” ضد إسرائيل ردا على هجماتها على القطاع.

وقال بيان صادر عن الغرفة المشتركة إنه تم بموجب العملية “توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف إسرائيلية ابتداء من ما يسمى غلاف غزة وحتى تل أبيب”.. مضيفا أن “استهداف المنازل المدنية والتغول على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خط أحمر سيواجه بكل قوة وسيدفع العدو ثمنه غاليا”.

وأكد البيان أن الفصائل في غزة”جاهزة لكل الخيارات وإذا تمادي الاحتلال في عدوانه فإن أياما سوداء في انتظاره”.. فيما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 170 قذيفة صاروخية جرى إطلاقها من قطاع غزة على إسرائيل بما في ذلك محيط مدينة تل أبيب.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان في غزة إن دوي انفجارات متتالية تم سماعها جراء تصدي القبة الحديدية الدفاعية لرشقات متتالية من القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل.

من جهتها، واصلت طائرات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات الجوية على مواقع تابعة لفصائل فلسطينية مسلحة وأراض زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقتل أربعة فلسطينيين اليوم جراء غارات إسرائيل المتواصلة لليوم الثاني، ليرتفع إجمالي عدد القتلى إلى 19 منذ فجر أمس بينهم 4 أطفال و4 سيدات في سلسلة غارات إسرائيلية بدأت باغتيال ثلاثة من قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد “سرايا القدس” في قطاع غزة.

وعرض الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو لغارات جوية قال إنها استهدفت مواقع ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تحت أرضية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *