العربية: غرق سفينة قادمة من مصر قبالة سواحل تونس على متنها 750 طنا من الوقود لسوء الأحوال الجوية

كتب: صحف  

أفاد موقع العربية نت، غرق سفينة قادمة من مصر قبالة سواحل تونس على متنها 750 طنا من الوقود لسوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن  حالة من الهلع البيئي أثارتها السفينة.  

وغرقت سفينة شحن تجارية تنقل 750 طنا من الوقود عقب تعرضها لحادث بحري بسبب سوء الأحوال الجوية قبالة السواحل الجنوبية لتونس، بعد أن تم إجلاء طاقمها المكون من سبعة أشخاص، على ما أفادت محكمة محلية. 

وقال الناطق الرسمي باسم محكمة قابس (جنوب-شرق) لوكالة فرانس برس: “غرقت السفينة اليوم في المياه التونسية”. 

وأضاف: “حتى الآن ليس هناك تسرّب للوقود”، موضحا أن لجنة الكوارث ستجتمع “لاتخاذ القرارات في صورة ما حدث تلوّث”. 

وكانت وزارة البيئة التونسية أعلنت في وقت سابق أن السفينة التجارية الغارقة “كسيلو” ترفع علم غينيا الاستوائية وتحمل الرقم “آي ام او 7618272″، وهي “محملة بحوالي 750 طنا من مادة القازوال”. 

وتابعت أن وزارات الدفاع والداخلية والنقل وإدارة الجمارك تعمل على “تجنب حدوث كارثة بيئية بحرية بالجهة والحد من تداعياتها”، لكنها شددت على أن “الوضع حاليا تحت السيطرة”. 

كذلك، أكدت تفعيل “الخطة الوطنية للتدخل العاجل” في حالة وجود تلوث بحري للعمل على تفادي غرق الباخرة، وفق وكالة “فرانس برس”. 

يشار إلى أن السفينة كانت قادمة من ميناء دمياط المصري ومتوجهة إلى مالطا، لكن حالت صعوبات دون مواصلة مسارها نظرا لسوء الأحوال الجوية وهيجان البحر، وطلبت مساء الجمعة من السلطات التونسية تمكينها من دخول المياه الإقليمية للبلاد. 

وسمح لها بالرسو على بعد حوالي سبعة كيلومترات عن سواحل خليج قابس (جنوب)، إلا أن مياه البحر تسربت إلى داخل غرفة المحركات لتغمرها في حدود ارتفاع مترين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *