الطقس السيء يضرب المحافظات| أمطار غزيرة وكرات ثلج.. وتعطيل مدارس وجامعات ومستشفيات “للطواريء فقط” (صور وفيديو)

ضربت موجة من الطقس السيء معظم محافظات الجمهورية أمس، خاصة في الدلتا والمحافظات الساحلية، أسفرت عن سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد الثلوج، تسببت في تعطيل الدراسة في عدد من المحافظات، وقطع وضعف مياه الشرف والكهرباء في مناطق أخرى.

ففي الدقهلية، أعلنت المحافظة تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، والعمل بالمستشفيات في أقسام الطواريء والنوبتجيات فقط، بعد تلفيات واسعة تسببت فيها موجة الأمطار التي وصلت إلى حد تساقط كرات الثلوج على رؤوس المواطنين، في معظم أنحاء المحافظة، مساء أمس، ما أدى إلى انهيار عدد من المباني، وتحطم سيارات أخرى، فضلا عن أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات وإشارات المرور.

وانتشرت سيارات الكسح في أرجاء المحافظة لإزالة تراكمات الأمطار من الشوارع، كما تم رفع درجات الاستعداد في نطاق المدن والمراكز لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيء، مع وضع خطة لتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات.

وفي الإسكندرية، ضربت الأمطار الغزيرة مناطق متفرقة داخل المحافظة، مع بداية نوة المكنسة التي تستمر 4 أيام، ودفعت الأجهزة المحلية بسيارات لشفط المياه، مع التأكد من سلامة أعمدة الإنارة وعدم تأثرها بالأمطار، خوفا من حدوث أي ماس كهربائي.

وأعلن المحافظ محمد الشريف، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وعطلت المحافظة الدراسة منذ أمس السبت.

وشاركت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مقطع فيدي يظهر مياه الأمطار تسقط بغزارة على أسلاك الكهرباء في منطقة ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

كما نشرت مقاطع أخرى عن تأثير تداعيات موجة الطقس على عدد من المناطق، من بينها العاصمة الإدارية، والبحيرة، وغيرهما.

وكشفت الهيئة، في تقرير لها، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم الأحد إلى الأربعاء المقبل.

ووفقا لهيئة الأرصاد، نشهد اليوم انخفاضا فى درجات الحرارة، ويسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،  وطقس لطيف على السواحل الشمالية ، والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد وجنوب الصعيد والرياح تنشط على شمال الصعيد، كما تتعرض البلاد لشبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة ومتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى ، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من  السواحل الشمالية الغربية  السلوم – مطروح – سيدى برانى  – الإسكندرية – رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش ).

وتوقع الخبراء أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *