الطريق إلى اللقب الثامن| مصر تواجه الكاميرون الليلة في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.. وكيروش: نحترم المنافس ولكننا لا نخاف أحدا

يواجه منتخبنا الوطني في التاسعة من مساء الخميس، نظيره الكاميروني في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم التي تستضيفها الكاميرون.

وتقام مباراة مصر الأكثر تتويجا باللقب القاري (7 مرات) والكاميرون صاحبة المركز الثاني بخمسة ألقاب والبلد المستضيف لهذه النسخة من البطولة القارية على ملعب “أوليمبي” في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وفازت مصر في ثلاث من آخر أربع مباريات بكأس الأمم ضد الكاميرون وخسرت مرة واحدة. وتأهل “الأسود” في سبع من تسع مباريات نصف نهائي سابقة بالمنافسة، فيما بلغت مصر المباراة النهائية ثماني مرات.

ويواجه الفائز من هذه المباراة المنتخب السنغالي في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل في الساعة التاسعة مساءً. وكان منتخب السنغال قد فاز مساء الأربعاء على منتخب بوركينا فاسو بثلاثية مقابل هدف.

يذكر أن آخر لقب حققه منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية كان في العام 2010. ويدخل منتخب مصر هذه النسخة حاملا 7 ألقاب سابقة ما يجعله في الصدارة بفارق بطولتين عن الكاميرون أقرب منافسيه بـ5 ألقاب

وقال المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، في تصريحات نشرها الاتحاد المصري لكرة القدم: “نحن مستعدون لتقديم عرض كروي رائع ، لا يترك تأثيرا جيدا في الكاميرون ومصر فقط، ولكن أيضا في مجتمع كرة القدم الدولي. إنها فرصة لنا لإظهار أن كرة القدم في أفريقيا على قيد الحياة ولديها الكثير لتقدمه للعالم”. 

وأضاف: “إذا كان هناك أي خوف من قوة الكاميرون يجب أن أقول إن هذه هي بالضبط الكلمات التي يجب الغاؤها من قاموسنا. كلمات مثل الخوف لا وجود لها بالنسبة لنا. ففي قاموس كرة القدم الخاص بنا، توجد كلمة احترام، ونحن نحترم الكاميرون، الذي يتقدم إلى الأمام”. 

وتابع: “بعد خمس مباريات، أعتقد أن كل شيء أصبح مفتوحًا أمام جميع الفرق ولا معنى للحديث الآن عن استراتيجية اللعب … كونسيساو ( مدرب الكاميرون ) يعرف فريقي، وأنا أعرف فريقه، وبالتالي، غدا، الاستراتيجية بسيطة للغاية: هي محاولة الفوز؛ وإذا نجحنا في ذلك ، سنكون أفضل من الكاميرون”. 

وأشار كيروش إلى أنه “لسوء الحظ” الحارس محمد الشناوي ليس جاهزًا للعب في مباراة الكاميرون، مشددا على أن “هذه الحالات تحدث ونحن نعرف كيفية التعامل معها. لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، الذين يعملون بجد ونثق في أن الجميع مستعدون”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *