الصور الأولى للإعلامي خالد غنيم بعد إخلاء سبيله ووصوله منزله وسط أفراد أسرته

كتب- درب 

وصل الإعلامي خالد غنيم، إلى منزله وسط أفراد عائلته، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا بالإفراج عنه، بعد أكثر من عامين في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه في ابريل 2020. 

وألقت قوات الأمن القبض على غنيم بسبب تدوينات عن مشكلات تواجه الأطباء خلال جائحة كورونا منتصف عام 2020، وقررت النيابة حبسه بعد اتهامه بنشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية. 

وظل خالد رهن الحبس الاحتياطي حتى الإعلان يوم الأحد الماضي عن قرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيله ضمن مجموعة أخرى من قرارات إخلاء السبيل. 

يذكر أن خلال الأيام الماضية، جرى الإفراج عن عدد من السياسيين المحبوسين في قضايا سياسية متنوعة، بعد فترات حبس تراوحت بين عام ونصف و3 أعوام. 

وإلى جانب غنيم، جرى الإفراج عن كل من، خلود سعيد، عبد الرحمن طارق موكا، علاء عصام، محمد محيي الدين، حسين خميس، سامح سعودي، أيمن عبد المعطي، شريف الروبي وآخرين. 

أيضا شملت قرارات الإفراج، صدور عفو رئاسي عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي، بعد الحكم عليه بالسجن 4 سنوات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

وكان عدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسي، قد أعلنوا في وقت سابق عن قرب الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا في قضايا ذات طابع سياسي، بالإضافة إلى قائمة بالعفو عن المحكومين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *