الصناعات الغذائية: طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تبدأ من 15لـ 35% (تفاصيل)

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية التي يصل عددها إلى1350 مجمع استهلاكي كميات كبيرة ضخ من مستلزمات شهر رمضان بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 35 % إضافة الى السلع الأساسية من أرز وسكر وزيت طعام ودواجن ولحوم حمراء طازجة وأيضا مجمدة.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً حول الأسعار التي تطرح بها المستلزمات الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية، وأكد التقرير أن أسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وصولا إلى 17 جنيه للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ 20 جنيه.

وأفاد التقرير الوارد من شركات المجمعات أن قمر الدين يبدأ من 23 جنيه والزبيب المصري من 20 جنيه وصولا إلى 24 جنيه بكل أنواعه.

وبالنسبة لشنطة رمضان فقد أشار التقرير المعروض على الدكتور المصيلحي من شركات المجمعات الاستهلاكية أن الشنطة الرمضانية تبدأ من 50 جنيها وصولا إلى 207 من الجنيهات بحوالي 13 صنف من السلع، كما أكد التقرير الوارد إلى المصيلحي ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية مشيرا إلى أن الأرز يباع بالمجمعات بـ8 جنيهات والزيت بـ 17 جنيه للتر.

 وأضاف التقرير أن الدواجن تباع بالمجمعات بـ 30 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة البرازيلي بـ 65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها.

ووجه الدكتور علي المصيلحي بمواصلة ضخ السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وزيت ومكرونة ولحوم طازجة وجمدة مع الاحتفاظ بالتخفيضات المخطط لها سابقا.

 وتابع أن معارض أهلا رمضان سوف تبدأ في الفترة من 4 إلى 12 ابريل القادم، مؤكدا دخول عدد كبير من السلاسل التجارية في المعارض إضافة إلى الشوادر التي سوف تنشأ بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات والتي ستوفر كل احتياجات المواطن من السلع الرمضانية بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *