الصحفيين تطالب الصحف بالسماح لمصابي الأمراض المزمنة وكبار السن بالعمل في المنزل وتقليل كثافة التواجد بمقرات العمل

كتب- فارس فكري

طالب مجلس نقابة الصحفيين المؤسسات الصحفية السماح للزملاء الصحفيين مصابي الأمراض المزمنة وكبار السن، العمل من المنزل، للحد من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما طالب في بيان اصدره اليوم الاثنين أهمية اتساق الإجراءات الاحترازية للمؤسسات الصحفية مع ما تتخذه الدولة من إجراءات، تخفيض عدد العمالة اليومية، لتقليل كثافة التواجد في مقرات العمل، مع اتخاذ إجراءات التطهير الدائم.

وقال البيان : يعرب مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، عن شكره وتقديره، لجهود مؤسسات الدولة المصرية، في مواجهة جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وفي مقدمتها مجلس الوزراء، لما تبديه غرفة عمليات تلقي الشكاوى من تعاون واستجابة سريعة لما يرد إليها من النقيب ولجنة الرعاية الصحية وأعضاء مجلس النقابة، من حالات تخص الصحفيين وأسرهم.

كما يوجه مجلس النقابة الشكر والتقدير، للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ومكتبها، والسادة مديري مستشفيات العزل، وجميع الأطقم الطبية، أبناء الجيش الأبيض المقاتلين على جبهة مواجهة فيروس “كورونا”، وغيره من الأمراض.

كما يوجه المجلس الشكر للدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة صلاح مدير مستشفى قصر العيني القديم، لما يقدمانه من تعاون بناء مع نقابة “الصحفيين”، بما يخفف آلام من أصابتهم الجائحة من الصحفيين وأسرهم.

ويدعو مجلس نقابة الصحفيين، الزملاء أعضاء النقابة وأسرهم، وكذا المؤسسات الصحفية القومية، والخاصة والحزبية، لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة فيروس “كورونا”، للحد من مخاطر تفشي الموجة الثانية من الجائحة.

وتؤكد النقابة أهمية اتساق الإجراءات الاحترازية للمؤسسات مع ما تتخذه الدولة من إجراءات، تخفيض عدد العمالة اليومية، لتقليل كثافة التواجد في مقرات العمل، مع اتخاذ إجراءات التطهير الدائم.

وتوفر لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة “الصحفيين”، ما يلزم الزملاء من مطهرات وكمامات، لتمكين الزملاء من الالتزام بإجراءات الوقاية.

ويدعو مجلس نقابة “الصحفيين”، المؤسسات الصحفية، السماح للزملاء الصحفيين مصابي الأمراض، المزمنة وكبار السن، العمل من المنزل، للحد من احتمالات الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *