الصحفيين ترفع لافتات تطالب بوقف العدوان على غزة.. و«لجنة الحريات» تدعو لحملة تدوين آخر ساعات العام بشعار «أوقفوا حرب الإبادة»  

كتب: عبد الرحمن بدر 

دعت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين للمشاركة في حملة تدوين بالساعات الأخيرة من العام، للمطالبة بوقف العدوان الصهيونى المجرم على الشعب الفلسطينى تحت شعار: “أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطينى.. لا للعدوان الصهيونى على غزة”.  

وقالت اللجنة في بيان لها، السبت: تبدأ الحملة الساعة العاشرة مساء ليلة رأس السنة غدًا الأحد 31 ديسمبر حتى لحظات أول ساعة فى العام الجديد.  

وتابعت: يتزامن مع حملة التدوين قيام النقابة برفع لافتات على واجهة المبنى تدعو لوقف العدوان، وتفضح جرائم الكيان الصهيونى بحق الشعب الفلسطينى، وسكان قطاع غزة، الذين استشهد منهم عشرات الآلاف أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة لعشرات الآلاف من المصابين، والمشردين عن منازلهم.  

ودعت اللجنة كل المتضامنين مع الشعب الفلسطينى لتعليق الأعلام الفلسطينية فى شرفات، وواجهات المنازل كجزء من حملة المطالبة بوقف الإبادة فى حق الشعب الفلسطينى. 

وأدانت لجنة الحريات استهداف جيش الاحتلال المجرم للصحفيين، والإعلاميين ناقلى الحقيقة، التى كان آخرها أمس باستشهاد الصحفى جبر أبوهدروس، وأسرته ليرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 106 شهداء، وشهيدات فى جريمة هى الأبشع فى التاريخ الحديث بحق الصحفيين. 

وأضافت: كما تحيى اللجنة صمود الشعب الفلسطينى، وفى القلب منه مقاومته الباسلة، التى ما زالت تكبّد العدو الصهيونى خسائر يومية بأضعف الإمكانات منذ 85 يومًا من الحصار المجرم لقطاع غزة. 

واختتمت: “عام جديد فى مواجهة الجرائم الصهيونية.. لا للتهجير.. لا للتوطين.. أوقفوا العدوان على غزة.. التهجير خط أحمر”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *