الصحة: توقيع بروتوكول تعاون مع بنكي “مصر والأهلي” للمساهمة بـ 60 مليون جنيه في شراء عدد من أجهزة الأشعة لمواجهة كورونا

كتب – أحمد سلامة

وقعت وزارة الصحة والسكان، بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري، و بنك مصر ، لدعم القطاع الصحي، في مواجهة فيروس كورونا.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إن بروتوكول التعاون بين البنك الأهلي المصري و بنك مصر، يسهم في دعم متطلبات القطاع الصحي بمبلغ 60 مليون جنيه مصري.

وأشار مجاهد إلى تخصيص هذا المبلغ لشراء عدد من أجهزة الأشعة المقطعية، لصالح المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، حيث تستخدم تلك الأجهزة في إجراءات التشخيص.

من جانبه، صرح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري بأن البنك حريص على الاستمرار في تقديم كافة أساليب الدعم للمساهمة مع أجهزة الدولة في تقليل انتشار الفيروس والتخفيف من تبعاته، ومساندة الأطباء في الدور التاريخي الذي يقومون به.

وقال محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بنك مصر يحرص على المشاركة في التصدي للآثار المحتملة لانتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن مساهمات البنك قد وصلت في هذا الخصوص إلى ما يزيد عن 600 مليون جنيه منذ بدء الأزمة، وقد وصلت إجمالي مساهمات البنك في مجال المسئولية المجتمعية خلال العام المالي 2019 /2020 لنحو 1.4 مليار جنيه، وقد بلغت مساهمات البنك أكثر من 3.2 مليار جنيه خلال الخمس سنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *