الصحة: تطعيم 100 ألف مواطن في ديسمبر بمراكز تلقي اللقاحات بمحطات المترو والقطارات والأسواق التجارية ضمن حملة معًا نطمئن

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، تطعيم 100 ألف مواطن بلقاح فيروس كورونا، ضمن حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن”، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي، بعدد من محطات القطار والمترو والأسواق التجارية، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن إقبال المواطنين مستمر بكثافة للتسجيل والتطعيم بمراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا المتمركزة داخل محطات مترو الأنفاق، وعدد من محطات القطار والأسواق التجارية، حيث تشمل محطات مترو “الشهداء، السادات، العباسية، شبرا الخيمة، كلية الزراعة، العتبة، جمال عبدالناصر، روض الفرج، حلوان، المرج، ألف مسكن، السيدة زينب وسعد زغلول”، بالإضافة إلى محطة مصر للقطارات برمسيس، ومحطة سيدي جابر بالإسكندرية، والأسواق التجارية “هايبر 1 ومول العرب”.

وأشار عبدالغفار إلى وجود ٤ فرق بكل مركز من مراكز تلقي اللقاح، تضم الفرق الطبية ومدخلي البيانات، بالإضافة إلى فرق التواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتنظيم توافد المواطنين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، للتيسير على المواطنين، والتوسع في التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

ولفت عبدالغفار إلى إذاعة تسجيل صوتي داخل محطات “مترو الأنفاق” من خلال الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وذلك للتأكيد على أهمية تلقي اللقاح وتوجيه المواطنين إلى مراكز ونقاط التسجيل ومراكز تلقي اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *