الصحة الفلسطينية: 377 شهيدًا خلال الليلة الماضية جراء القصف الصهيوني.. وإجمالي الضحايا بلغ 7703 شهيدًا منهم 3595 طفلا وإبادة 825 عائلة

الصحة: نطالب مصر بالعمل الفوري على فتح معبر رفح لإخراج الجرحى وإدخال الوفود الطبية والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات

كتب – أحمد سلامة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنه خلال الليلة الماضية ارتقى نحو 377 شهيدًا جراء القصف المكثف على قطاع غزة غالبيتهم من النازحين الذين أجبرهم الاحتلال على التوجه إلى جنوب غزة باعتبارها مناطق آمنة.

وأكد الوزارة، حسب مؤتمر صحفي، أن الاحتلال ارتكب 53 مجزرة في قصف عنيف يوم أمس، وأن حصيلة المجازر وصلت إلى إبادة 825 عائلة بشكل كامل، وأن إجمالي الحصيلة منذ السابع من أكتوبر بلغت 7703 من الشهداء منهم نحو 3595 طفل.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن انتهاكات الاحتلال أدت لاستشهاد 110 من الطواقم الطبيعة وتدمير 25 سيارة إسعاف وإخراج عدد من المستشفيات عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، لافتة إلى أن القطاع شهد انقطاع تام للاتصالات وشبكات الإنترنت ما أدى لشلل كامل للمنظومة الصحية.

وطالبت وزارة الصحة كافة الجهات الدولية بالتدخل العاجل لحماية المؤسسات الصحية والمستشفيات وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية التي مازال الاحتلال يتعمد وضعها أمام الاستهداف أمام سمع العالم وبصره.

وطالبت الوزارة كافة الجهات بعمل فوري على التدخل العاجل لإسعاف المنظومة الصحية المنهارة لعلاج الجرحى والمرضى.

كما طالبت وزارة الصحة الفلسطينية مصر بالعمل الفوري على فتح معبر رفح لتلقي احتياجات القطاع الصحي وإخراج الجرحى وإدخال الوفود الطبية والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *