“الصحة الفلسطينية”: الاحتلال قصف جميع مستشفيات غزة.. وقيادي بـ”حماس”: العدو ألقى 35 ألف طن متفجرات على أهالي القطاع 

كتب- وكالات 

قال الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال قصف كل مستشفيات قطاع غزة. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، أن الاحتلال قصف مستشفى الرنتيسي للأطفال ومستشفى النصر للأطفال ومستشفى العيون ومستشفى الصحة النفسية. 

وأوضح أن الاحتلال وجه صاروخا تحذيرا على سطح مستشفى الشفاء، ووقع على مبنى القدس، ما أدى إلى استشهاد سيدة وطفل. 

وفي سياق متصل، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن إسرائيل ألقت 35 ألف طن المتفجرات على غزة خلال 30 يوما، مشيرًا إلى تدمير الاحتلال 250 ألف وحدة سكنية في غزة حتى الآن. 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، أن “الاحتلال يسعى لتدمير القطاع الطبي من أجل تهجير شعب فلسطين عن أرضه”، قائلًا إن “مزاعم استخدام المستشفيات كمنصات إطلاق للصواريخ لا يمكن أن يصدقها عاقل”. 

وذكر أن “التسجيلات الصوتية المزعومة لعناصر الحركة، هي مكالمات وهمية مفبركة من قبل الاحتلال”، مؤكدًا أن “الفشل الذي مني به العدو في 7 أكتوبر لا يمكن تغطيته بالأكاذيب”. 

وتابع: “مدخل النفق المزعوم قرب المستشفى الإندونيسي هو فتحة تزويد بالوقود”، داعيًا “الأمم المتحدة إلى زيارة المستشفيات للتثبت من أكاذيب الاحتلال”. وذكر أن “حديث وزير التراث الإسرائيلي المتطرف عميحاي إلياهو، هو اعتراف صريح ورسمي بامتلاك العدو أسلحة نووية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *