«الصحة العالمية»: وضع تفشي كورونا يزداد سوءا على مستوى العالم.. وقلة الإصابات في أفريقيا ربما تعود لقلة الفحوصات

كتبت- كريستن صفوان ووكالات

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم الاثنين، إنه على الرغم من تحسن وضع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في أوروبا ، إلا أنه يزداد سوءًا على مستوى العالم.

وبحسب تيدروس، فقد تم الإبلاغ عن أكثر من مئة ألف حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، لمنظمة الصحة العالمية في تسعة من الأيام العشرة الماضية، وفي 7 يونيو، تم الإبلاغ عن أكثر من 136.000 حالة، لافتا إلى أن ذلك العدد هو “الأكثر في يوم واحد حتى الآن”.

وفيما يتعلق بالحالة في أفريقيا، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن معظم البلدان هناك لا تزال تشهد زيادة في عدد حالات الإصابة بكوفيد-19، مع الإبلاغ عن بعض الحالات في مناطق جغرافية جديدة.

وترى منظمة الصحة العالمية، أن قلة أعداد إصابات مرض كوفيد-19 في قارة أفريقيا ربما يعود إلى قلة إجراء الفحوصات الخاصة باللكشف عن فيروس كورونا المستجد في القارة.

وقال تيدروس للصحفيين “نرى أيضا أعدادا متزايدة من الحالات في أجزاء من أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى”.

وشدد على أنه “بعد مرور أكثر من ستة أشهر على هذا الوباء، ليس هذا هو الوقت المناسب لأية دولة لرفع قدمها عن الدواسة”، في إشارة إلى ضرورة عدم رفع القيود الخاصة بالحد من انتشار الفيروس.وقال: “هذا هو الوقت المناسب كي تستمر البلدان في العمل الجاد على أساس العلم والحلول والتضامن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *