الصحة العالمية: من المحتمل انتشار كورونا بسرعة مرة أخرى.. وتقرير أممي يتوقع ارتفاع من يعانون الجوع لأكثر من ربع مليار

عبد الرحمن بدر

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن «البيانات المبكرة لبعض الدراسات التي تدعمها منظمة الصحة العالمية في العالم تشير إلى إصابة نسبة ضئيلة نسبياً من السكان بعدوى كوفيد-19 حتى في المناطق الأكثر تضرراً».

وأضافت في حسابها على «تويتر»: «يعني ذلك أنه لا تزال نسبة كبيرة من العامة عُرضة للإصابة بالفيروس، ومن المحتمل انتشار الفيروس بسرعة مرة أخرى إذا تم تخفيف تدابير التباعد البدني قبل الأوان.. معاً نلزم بيوتنا».

وحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في تقرير جديد أصدره، بالتعاون مع شركائه، حول الأزمات الغذائية في جميع أنحاء العالم، من أن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يمكن أن تضاعف تقريباً عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع الحاد، ليرتفع العدد إلى أكثر من ربع مليار شخص بحلول نهاية عام 2020.

وأضاف أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد إلى 265 مليون في عام 2020، بزيادة قدرها 130 مليوناً بعد أن سجلت 135 مليون شخص في عام 2019، نتيجة للتأثير الاقتصادي لـفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك وفقًا لـتوقعات برنامج الأغذية العالمي.

وتم الإعلان عن هذا التقدير بالتزامن مع إصدار التقرير العالمي بشأن الأزمات الغذائية، الذي أعده برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع 15 شريكًا آخر من الجهات العاملة في المجال الإنساني والإنمائي.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه من الضروري المحافظة على استمرار عمل برامج المساعدات الغذائية بما في ذلك البرامج التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي لإنقاذ نحو 100 مليون شخص من المحتاجين على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *