الصحة العالمية: مليار شخص في 43 دولة معرضون للإصابة بالكوليرا.. و50% زيادة في عدد الدول التي تفشى فيها المرض في 2022 

كتب- درب 

أكدت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من مليار شخص في 43 دولة حول العالم معرضون لخطر الإصابة بمرض الكوليرا، مشيرة إلى أن عام 2022 شهد زيادة في عدد البلدان التي أبلغت عن تفشي المرض بنسبة 50% مقارنة بالسنوات السابقة. 

وحذر رئيس فريق المنظمة لمكافحة الكوليرا، فيليب باربوزا، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، من أن هذا الاتجاه مستمر، وأن هناك 3 دول أبلغت في الأسبوع الماضي فقط عن حالات تفش جديدة، موضحا أن 22 دولة تكافح تفشي الكوليرا حاليا وذلك في أكثر من 5 مناطق تابعة للمنظمة، لافتا إلى أن هذه الزيادة في تفشي المرض تؤدي إلى إجهاد قدرة الاستجابة العالمية، كما لا يزال معدل الوفيات مرتفعا للغاية. 

وأشار فيليب باربوزا، إلى أن معدلات الإماتة هي الأعلى المسجلة منذ أكثر من عقد، حيث بلغت نسبتها 2% وهو أعلى بكثير مما هو مقبول، منوها بأن البيانات الأولية تشير إلى الأمر هو نفسه بالنسبة لعام 2022 والعام الجاري 2023. 

وأكد رئيس فريق المنظمة لمكافحة الكوليرا، أنه لا يزال هناك نقص في اللقاحات، كما أنه ليس من المتوقع أن تتحقق أي زيادة في إنتاج اللقاح قبل العام المقبل وسيتعين الاكتفاء بما يقارب 37 مليون جرعة متاحة هذا العام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *