الصحة العالمية: لا توجد أي أدوية معتمدة لعلاج كورونا حتى الآن

أكدت منظمة الصحة العالمية، إنه لا توجد حاليًا أي أدوية معتمدة من منظمة الصحة العالمية متاحة لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، محذرة من الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب والكورتيكوستيرويدات والأدوية الأخرى من قبل المرضى سواء من الحالات المشتبه بها أو الحالات المؤكدة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في تحذيراتها عن التوعوية عن فيروس كورونا، أنه في حال كانت لديك أعراض تتوافق و«كوفيد 19» فاطلب الرعاية الطبية فورًا دون اللجوء لأي أدوية.

وقالت المنظمة، إن فيروس كورونا يستطيع أن يعيش في المناخ الرطب والحار على السواء، وانتشر بالفعل في بلدان ذات مناخ حار وأخرى ذات مناخ بارد وجاف، وبالتالي على الجميع الحذر والعمل على الإجراءات الوقاية المعلنة في كافة دول العالم.

وأشارت المنظمة إلى أن مصر سجلت حتى الآن وفقا لوزارة الصحة المصرية 166 حالة اصابة بعد اكتشاف 40 حالة إيجابية جديدة، بالاضافة إلى حالتين وفاة جدد ليصبح الإجمالي 4 حالات وفاة، من بينهم 2 مصريين، و2 أجانب، إلى جانب خروج 26 حالة بعد التأكد من سلبية نتائجهم من مستشفى العزل الصحي لبصل الإجمالي المغادرين للعزل الصحي 36 حالة.

وأضافت المنظمة، أن ‫الفيروس موجود في الفضلات البشرية لكنه ينتشر بالأساس من خلال مخالطة أحد المصابين عن قرب أو عبر الرذاذ المتطاير منه عند السعال أو العطس، وبالتالي لا يوجد عدوى عن طريق الفضلات البشرية فقط ‫اغسل يديك باستمرار قبل الأكل وبعده وقبل استعمال المرحاض وبعده وبعد السعال وبعد تغيير حفاضات الأطفال.

ونفت منظمة الصحة العالمية، صحة ما تردد حول ‏أن التدخين يقي من كورونا، موضحًا إن التدخين لا يقي من المرضي وإنما ‏في الواقع التدخين يؤدي إلى الوفاة، والأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية كامنة من الممكن أن تتفاقم بسبب التدخين، هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19 الوخيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *