الصحة العالمية: عدد كبير من أطفال غزة تعرضوا للحروق وبتر الأطراف.. ومليونا نازح بلا مأوى  

وكالات 

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي للصحة العالمية، الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، إن توقف مستشفيات غزة عن العمل أحدث هشاشة كبيرة في النظام الصحي بالقطاع، لافتًا إلى أن 9 مستشفيات فقط من أصل 36 تعمل بطاقة جزئية تخطت طاقتها الاستيعابية. 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=t5Uy8nMC0Mw&embeds_referring_euri=https%3A%2F%2Falqaheranews.net%2F&source_ve_path=Mjg2NjY&feature=emb_logo  

وأضاف “المنظري”، في مُداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن نحو مليوني نازح في قطاع غزة بلا مأوى جراء تدمير بيوتهم، مُؤكدًا أن هناك 100 ألف حالة التهاب رئوي و70 ألف حالة نزلة معوية وأكثر من 37 ألف حالة التهابات جلدية في غزة. 

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من الأطفال في غزة تعرضوا لحروق وبتر الأطراف وتجرى لهم عمليات جراحية في ظروف صعبة، ونحو 7 آلاف طفل يعانون الهزال، و500 ألف امرأة حامل تحتاج إلى تدخل سريع من أجل التغذية العلاجية والوقائية. 

وأكد المدير الإقليمي للصحة العالمية، أن نحو 350 ألف شخص في غزة يعانون الأمراض المزمنة، و52 ألفًا لديهم مرض السكري ويحتاجون إلى إنسولين، 225 ألفًا يحتاجون إلى أدوية أمراض الضغط، ونحو 45 ألفًا يعانون أمراض الربو والقلب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *