الشركة المتحدة تُقرر تعيين ألبرت شفيق رئيسًا لشبكة قنوات ON

الشركة: تعيين خالد مرسى رئيسا لقناة Extra news وأحمد الطاهري نائبا له

كتبت: ليلى فريد

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تعيين ألبرت شفيق رئيسًا لشبكة قنوات ON.

يشار إلى أن شفيق عمل رئيسًا لشبكة تليفزيون النهار في عام 2016 ثم رئيسًا لقناة Extra news وفي هذه الأثناء تولى مهمة الإشراف على تطوير القناة الأولى بالتلفزيون المصري، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1993.

كما عمل مديرا لوكالة فيديو كايرو للأخبار والتي تعامل من خلالها مع عدد كبير من القنوات الفضائية العالمية مثل CNN وBBC وNHk وFox News وMbc وZDF، ثم أسس مكتب الوكالة في بيروت والعراق.

بالإضافة لتأسيسه قناة النهرين في العراق وتوليه إدارتها في عام 2004، وتأسيسه قناة ON Tv أول قناة مصرية إخبارية مستقلة وتوليه رئاستها في عام 2008، وكذا قناة ON TV Live في عام 2011، ووكالة أنباء ONA للتدريب الإعلامى في عام 2012.

وفي ذات السياق أعلنت الشركة المتحدة تعيين خالد مرسى رئيسًا لقناة Extra news، وتعيين أحمد الطاهري نائبًا له.

جدير بالذكر أن خالد مرسى يشغل منصب نائب رئيس تحرير الأهرام، وبدأ العمل الصحفى في مؤسسة الأهرام منذ أكثر من 30 عامًا، كما عمل في عدد من الصحف والمجلات العربية.

كما تولى رئاسة قناة النهار اليوم بعدما انتقل للعمل بشبكة تليفزيون النهار في عام 2011، بعدها تولى رئاسة قناة ON Live الإخبارية في عام 2018، كما تولى رئاسة شبكتى ON والحياة في نفس العام، ثم تولى منصب المنسق العام لشبكتى ON والحياة.

وجدير بالذكر أيضًا أن أحمد الطاهرى يشغل منصب رئيس تحرير مجلس روز اليوسف، كما عمل مستشارًا لمؤسسة دى ميديا الإعلامية، وأسس وتولى رئاسة تحرير مركز النادى الدولى لدراسات السياسة الخارجية، وعمل أيضًا كرئيس لتحرير جورنال مصر ومديرًا لمكتب الوطن لدى واشنطن، بالإضافة لكونه زميل زائر لعدد من مراكز الأبحاث الأمريكية ومثل مصر في برنامج الزائر الدولى للقيادة بالولايات المتحدة، وأيضًا محرر دبلوماسي لعدد من الصحف المصرية والعربية، بالإضافة لعمله كمذيع براديو 9090.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *