“الشبكة العربية”: في انتظار قرار الجنايات بشأن تجديد حبس ماهينور المصري والصحفي سيد عبد اللاه والقيادي العمالي رشاد كمال

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات بالقاهرة دائرة إرهاب، نظرت أوامر تجديد حبس عدد من المعتقلين على ذمة قضايا سياسية، ولكن لم يتم معرفة القرار حتى الآن.

وفي القضية رقم 1338 لسنة 2019 حصر أمن دولة، نظرت المحكمة أمر تجديد حبس الزميل الصحفي سيد عبد اللاه والقيادي العمالي رشاد كمال.

واقترب عبد اللاه وكمال من إكمال عام في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليهما في سبتمبر 2019 على هامش أحداث تظاهرات 20 سبتمبر في السويس وعدة محافظات.

ويواجه عبد اللاه إلى جانب اتهامات مشاركة جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تهمة التظاهر والتجمهر بدون تصريح.

أيضا نظرت المحكمة أمر تجديد حبس المحامية الحقوقية البارزة ماهينور المصري، على ذمة اتهامها في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وتواجه ماهينور على ذمة القضية، اتهامات ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

يذكر أن ماهينور تم إدراجها على ذمة قضية جديدة قبل أسبوعين من الآن، وهي القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وذلك أثناء فترة حبسها على ذمة القضية الأولى، وبنفس الاتهامات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *