السيسي يُعين محمد حجازي قائدًا جديدًا للقوات الجوية ويستقبل محمد بن زايد

عبد الرحمن بدر

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائداً لقوات الدفاع الجوي.

وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أن السيسي أصدر قرارا آخر بتعيين علي فهمي محمد علي فهمي مستشاراً عسكرياً برئاسة الجمهورية.

وفي سياق آخر أعلن المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي يستقبل صباح اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتابع أنه من المنتظر اجراء جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية تتناول كافة جوانب العلاقات بين البلدين الشقيقين وكذلك التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

وتأتي زياة محمد بن زايد بعد الحديث عن وساطة كويتية للصلح بين دول المقاطعة وقطر.

وفي وقت سابق علقت وزارة الخارجية على سعي دولة الكويت للمصالحة بين دول المقاطعة وقطر.

وقالت الوزارة في بيان لها: “ردًا على سؤال صحفي، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، عن تقدير مصر لاستمرار الجهود المبذولة من جانب أمير الكويت ودولة الكويت الشقيقة لرأب الصدع العربي وتسوية الأزمة الناشبة منذ عدة سنوات بين قطر ودول الرباعي العربي، وذلك في إطار الدور المعهود للكويت وحرصها الدائم على الاستقرار في المنطقة العربية.

وأضاف البيان: “نأمل في هذا الصدد أن تسفر هذه المساعي المشكورة عن حل شامل يعالج كافة أسباب هذه الأزمة ويضمن الالتزام بدقة وجدية بما سيتم الاتفاق عليه”.

وتابع البيان: “تؤكد مصر في هذا المقام بأنه انطلاقًا من مسئولياتها ووضعها، فإنها تضع دائما في الصدارة الحفاظ على التضامن والاستقرار والأمن العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *