السيسي يدين محاولة اغتيال الكاظمي ويدعو القوى السياسية بالعراق إلى نبذ العنف والتكاتف للحفاظ على استقرار الدولة

أدان الرئيس عبدالفتاح السيسي، محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، داعيا الأطراف العراقية إلى التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من أجل الحفاظ على استقرار الدولة.

وقال السيسي عبر حسابه على موقع “تويتر” صباح الأحد: “تابعت بقلق بالغ أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي فجر اليوم وإذ أدين هذه المحاولة الغاشمة أدعو الله أن يحفظه وأن يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه”.

وأضاف السيسي: “كما أدعو كافة الأطراف والقوي السياسية بالعراق إلى التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من أجل الحفاظ علي استقرار الدولة وتحقيق آمال الشعب العراقى الشقيق”.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي إن مصر تعرب “بأشد العبارات عن إدانتها واستنكارها” لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الكاظمي، مؤكدة “وقوفها مع العراق الشقيق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره، أو ينال من تماسك جبهته الداخلية”.

وشدد البيان على ثقة مصر بأن “تلك الأعمال الإرهابية البائسة لن تُثني العراق الشقيق عن استكمال مسيرة الإنجازات الوطنية، والتي كان آخرها عقد الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي”.

ودعت القاهرة جميع الأطراف العراقية إلى “ضبط النفس، وتغليب المصلحة الوطنية بهدف الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق الشقيق”.

وكان رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة، فجر  الأحد، بينما كان يجري جولة تفقدية لقوى الأمن التي كانت تقف في وجه عدد من المحتجين ببغداد.
وجاءت محاولة الاغتيال بطائرة مسيرة مفخخة في المنطقة الخضراء ببغداد، وفقا ما ذكره مصدر أمني الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *