السيسي: موقف مصر في منطقة شرق المتوسط ثابت.. ونتضامن مع اليونان ضد كل ما يهدد سيادتها

كتب – أحمد سلامة

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن موقف مصر في منطقة شرق المتوسط ثابت، خاصة فيما يتعلق بمبادئ عدم التدخل في الشئون الداخلية، مشددا على التضامن مع اليونان ضد كل ما يهدد سيادتها.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، بقصر الاتحادية إن اللقاء جاء لتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية.

وتابع، أن العلاقات مع اليونان تعد نموذجا للتعاون والتكامل على المستوى الإقليمي، فمصر واليونان تجمعهما روابط صداقة متميزة، وإن السنوات الماضية شهدت تناميا ملحوظا فى العلاقات مع اليونان فى كافة المجالات.

وأشار السيسي إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء اليوناني، على تحقيق طفرة نوعية في أوجه العلاقات بين مصر واليونان، خاصة زيادة التبادل التجاري وزيادة التعاون في مجالي الطاقة والسياحة، لما تتمتع به الدولتين من خبرة في هذا المجال، كما تم الاتفاق على العمل على اسئناف حركة البواخر بين الموانيء المصرية واليونانية في أقرب فرصة.

وأكد أن السنوات الماضية شهدت تناميا ملحوظا في حجم التنسيق المشترك على كافة الأصعدة سواء على المستوى الثنائي أو من خلال الآلية الثلاثية التي تجمع مصر واليونان وقبرص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *