السيسي: مصر صممت سياساتها وبرامجها التنموية ووضعت مصلحة المواطن في القلب منها ولبت طموحاته وتطلعاته في العيش الكريم

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تغير المناخ وأثاره السلبية على وفرة المياه والأمن الغذائي، والتهديد الذى تمثله جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية والصحية، والاجتماعية العالمية، باتت جميعها تحديات يومية يتعين علينا التعامل معها على نحو شامل ومستدام، حفاظا على مكتسبات التنمية التى تحققت على مدار العقود الماضية.

وتابع السيسي خلال كلمته أمام اجتماع أهداف التنمية المستدامة: “من هذا المنطلق أود التأكيد على عدد من النقاط المهمة، أولا أثبتت الأحداث التى عاشها العالم على مدار قرابة عامين ماضيين حتمية التعامل مع أجندة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها، وفق منظور شامل يأخذ فى الاعتبار التقاطع بين المجالات الاقتصادية، والاجتماعية المختلفة التى تتناولها هذه الأهداف”.

وأضاف: “الظرف الدولى الدقيق يفرض علينا مواجهة تحديات عالمية شديدة الصعوبة”.

وقال السيسي، إن مصر سارعت بتقديم تقاريرها الطوعية حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، اقتناعا منها بأهمية استعراض التقدم المتحقق على المستوى الوطني وحرصا منها على تبادل الخبرات والتجارب.

وأضاف أن مصر أدركت منذ البداية ان هدف أي جهد تبذله الدولة لتحقيق التنمية هو المواطن، مشددا على أن مصر صممت سياساتها وبرامجها التنموية واضعة مصلحة المواطن المصري في القلب منها ملبية لطموحاته ومستجيبة لتطلعاته في العيش الكريم.

وتابع السيسي: “نجاحنا فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة يكتسب اليوم أهمية متزايدة”.

وقال السيسي، إن مصر تواصل بخطي ثابتة ورغم كل التحديات تنفيذ برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

وتابع السيسي، أن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي برهنت على صواب الرؤية المصرية وباتت محل إشادة دولية واسعة من مؤسسات التمويل الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *