السيسي لبلينكن: حان الوقت لإنهاء الحرب في غزة  

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، ورئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، بالإضافة إلى السفيرة الأمريكية في القاهرة، هيرو مصطفى جارِج. 

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيدًا على قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وحرص البلدين على تعزيز الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.  

وتم خلال اللقاء استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية – القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث ناقش الجانبان نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عُقد في الدوحة وسبل دفع المفاوضات الجارية في القاهرة قُدمًا. 

من جانبه، شدد الرئيس السيسي على ضرورة إنهاء الحرب الجارية والاحتكام لصوت العقل والحكمة، داعيًا إلى إعلاء لغة السلام والدبلوماسية.  

وحذر الرئيس من خطورة توسع نطاق الصراع إقليميًا، مشيرًا إلى أهمية حقن دماء الشعوب كأولوية قصوى، وأكد أن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بدايةً لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتباره الضمان الأساسي لاستقرار المنطقة. 

وأطلع بلينكن الرئيس السيسي على نتائج زيارته الأخيرة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل إلى اتفاق، ومعربًا عن تقدير بلاده للدور البناء الذي تقوم به مصر في هذا الصدد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *