السيسي: كل شغلنا في الدولة هو تخطيط استراتيجي من أجل الدولة حاليا ولـ30 سنة مقبلة

كتب – أحمد سلامة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الدولة حرصت وهي تؤدي عملا معينا ألا يكون مرتبطا بفترة زمنية مؤقتة.

وأضاف، ضمن فعاليات افتتاح عدد من المشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة، اليوم الأربعاء، “العمل اللي بنشتغله مش مرتبط بفترة تواجد الحكم بتاعنا ويبقى كفاية كده.. كل شغلنا في الدولة هو تخطيط استراتيجي من أجل الدولة حاليا ولـ30 سنة مقبلة”.

واستشهد الرئيس، بأن هناك جامعات تكفي لتغطية الطلب على التعليم العالي حتى عام 2050، ما يعني أن الدولة أنجزت واطمأنت لهذا الملف، موضحا أن هذه الجامعات تم إنشاؤها على مستوى كل محافظات الدولة المصرية.

في سياق متصل، قال السيسي إن محافظة الإسكندرية بها 400 ألف وحدة سكنية غير صالحة للعيش.. مضيفا خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بمحافظة الإسكندرية، أن توفير إسكان بديل لأصحاب هذه الوحدات يُكلف 150 مليار جنيه.

وأوضح أنّ هناك مباني غير قانونية ولا تصلح من الأساس، ما يعني الحاجة لتوفير مكان ثم إنشاء وحدات سكنية بديلة، مشيرا إلى أنّ مشروع مشارف الخير موجود على قطعة أرض كانت سخبية (بها مياه).

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من 500 فدان في حين يتم حاليا ردم 1000 فدان أخرى في منطقة العامرية، موضحا أنه يتم في الوقت نفسه الطريق الذي يربط العامرية بالطريق الصحراوي.

ونوه بأن كل وزارة تطلب مبالغ مالية كبيرة لتوصيل المرافق لهذه المشروعات، متابعا: “كتير مننا بيقول الأكل غالي.. شوفوا محور المحمودية كان عامل إزاي وكانت الناس راضية وساكتة.. عاوزين تخلوه كده وناكل.. ولا نشيله ونخليه ما زي هو دلوقتي وتبقى الدنيا صعبة”.

واستكمل: “أسيب الناس مرمية في الشوارع ونايمة في الصفيح والأكل موجود ناكل.. ولا أشيل الناس وأسكنهم في بشاير الخير والدنيا تبقى غالية شوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *