السياحة: لا علاقة لنا بفعالية حفل ترافيس سكوت.. ووزارة الثقافة أبلغتنا بأن الحفل لم يستوف الموافقات اللازمة حتى الآن

صحف

قالت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، إن الوزارة ليس لها علاقة بفعالية حفل ترافيس سكوت، مشيرة إلى أن مسئولي وزارة الثقافة أبلغوا السياحة بأن الحفل لم يستوف الموافقات اللازمة حتى الآن.

ويحمل بوستر الحفل المعروض على موقع الحجز شعاري وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة كجهات راعية للحفل، لكن نائبة الوزير أوضحت أن الوزارة لم تشارك في تنظيم الحفل.

واستكملت: الحفل فعالية من ضمن مئات الفعاليات للترويج للسياحة المصرية، وهناك حفلات كثيرة تم إلغاؤها نتيجة قصور من المنظم أو عدم إعلان فقرات برنامج الحفل فى الوقت المناسب.

واستطردت بأنه إذا كانت فقرات حفل ترافيس سكوت غير لائقة أو تتضارب مع قيم وثقافة المجتمع المصري، فلن تسمح بها الدولة ولا الجهات الداعمة لهذا الحدث.

وكان عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة قد كشف في تصريحات صحفية سابقة أن عدد التذاكر بالفعل فى هذا الحفل لن يتخطى ستة آلاف ليكون من اليسير التحكم في عملية التأمين.

ووصف القاضي ما حدث في حفل ترافيس سكوت الشهير في تكساس من وقوع ضحايا، بأنه كان سوء تنظيم بسبب العدد الضخم وبالتالي تم تفادي تلك النقطة.

وفي مواجهة تدشين حملات إلكترونية لإلغاء الحفل بحجة دعم ترافيس سكوت للماسونية والمركزية الأفريقية، زادت المطالبات أيضاً بضرورة الالتزام باستضافة الحفل باعتباره لواحد من أكبر نجوم العالم، لا سيما وأنه أحيا مؤخرا حفلا في جدة بالسعودية، فضلا عما لنوعية الحفلات هذه من مردود إيجابي على القطاع السياحي.

وتستهدف مصر وصول عدد السائحين هذا العام إلى 15 مليون سائح بعد أن سجلت أعدادهم طفرة في النصف الأول من عام 2023 حيث وصلوا إلى 7 ملايين سائح تتصدرهم الجنسية الألمانية، بحسب تصريحات لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى، مقابل 11 مليوناً و700 ألف سائح، العام الماضي، مع توقعات بوصول العدد إلى 18 مليوناً عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *