السعودية ترصد 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينهم 14 مصريا.. إجمالي عدد المصابين ارتفع لـ86 حالة

كتبت- مي سعيد

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، مساء الجمعة، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في المملكة إلى 86 حالة إصابة.

وقالت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها على موقع تويتر إن «الحالة الأولى لمواطنة قادمة من فرنسا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة الرياض». أما «الحالة الثانية لمواطن قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية في القطيف».

وأضافت أن هناك «٧ حالات لمواطنين في الحجر الصحي في المنطقة الشرقية، كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقاً، و ١٤ حالة من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنغلاديشية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، كانوا من مخالطي حالة أعلن عنها سابقاً».

ويصبح العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا الجديد في المملكة ٨٦ حالة، منها ٣٨ ذكور و٤٨ إناث، جميعهم بالغين (متوسط أعمار ٤٩ عاماً) باستثناء حالتين لطفلين.

ومن بين الحالات المصاب؛ ٣٣ سعوديا ، و ٥٣ غير سعوديا (مصر ٤٨ ، البحرين ٢ ، أمريكا ١ ، لبنان ١ ، بنغلاديش ١)، وبحسب وزارة الصحة تعافت من الحالات الـ86 واحدة،  وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، حيث يجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *