السجن المشدد 3 سنوات لمتهم في “خلية اللجان النوعية”.. وتأجيل إعادة محاكمة متهم بالانتماء لـ”القاعدة” 

لمتهم قضت الدائرة الثامنة إرهاب بمجمع محاكم وادي النطرون، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، بمعاقبة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية اللجان النوعية”، بالسجن المشدد 3 سنوات في إعادة محاكمته. 

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة مسلحة تابعة لـ «الخلايا العنقودية المسلحة» وإدارتها، وحيازة مفرقعات، عقب فض اعتصام النهضة، وبتكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بتأسيس مجموعات تابعة لـ «الخلايا العنقودية المسلحة» ضمن عناصر «لجان العمليات النوعية»، لتنفيذ عمليات عدائية ضد الجيش والشرطة والقضاء لإسقاط مؤسسات الدولة وإضعاف هيبتها. 

في سياق آخر، أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في مجمع محاكم بدر إعادة محاكمة متهم على الحكم الصادر ضده غيابيا بالإعدام، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم، بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي، إلى جلسة 18 يونيو للمرافعة. 

وكشف أمر الإحالة عن أن المتهمين في غضون الفترة من 2008 حتى مايو 2013، بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، أسسوا وأداروا جماعة على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين. 

وأوضح أن المتهمين تخابروا مع عاملين لصالح منظمة إرهابية مقرها خارج البلاد، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر ضد أفراد القوات المسلحة وسفارات أجنبية بالبلاد، بالاتفاق مع قياديين بتنظيم القاعدة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *