السادات يدعو البرلمان بغرفتيه لعقد جلسات استماع ومناقشات حول قانون الأحوال الشخصية: حتى لا نفاجئ بأضرار مستقبلية

كتب – أحمد سلامة

دعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، اللجنة المشتركة من لجان التشريعية والدستورية والتضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والشئون الدينية والأوقاف.. والتي أحال إليهم رئيس مجلس النواب مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديلات قانون الأحوال الشخصية إلى عقد جلسات استماع بمشاركة الجميع حول مشروع القانون الذي كان يتطلب طرحه أيضا لحوار مجتمعي نظرًا لأهميته وكونه أحد القوانين المكملة للدستور.

كما دعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية، حسب بيان أصدره الحزب اليوم الاثنين، مجلس الشيوخ كذلك إلى طرح موضوع مشروع القانون للنقاش حوله.

وأوضح السادات أن القانون يتطلب الإستماع إلى خبرات وآراء المهتمين والمعنيين والمؤسسات الدينية لبلورة نتاج جيد يحقق آمال وتطلعات الكثيرين حيث يمس القانون الأسرة المصرية وينظم العلاقات الأسرية بها، مشيرًا إلى أن هناك اعتبارات وضوابط يجب مراعاتها في العديد من الموضوعات ذات الصلة بالقانون كالحضانة والرؤية والنفقة وغيرهم حتى يخرج القانون متوازنا وملبيا لإحتياجات كافة شرائح المجتمع.

وشدد البيان على أن مشروع القانون يتطلب مشاركة الجميع ومنح الفرصة وأيضا الوقت الكافي لدراسة كافة الجوانب التي يتناولها حتى لا نفاجئ بأضرار مستقبلية نتيجة التسرع أو غياب التوافق المجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *