السادات لـ«درب»: أتمنى عودة لجنة العفو الرئاسي لتقديم قوائم جديدة.. ومتفائل بسماع أخبار طيبة قريبًا عن خروج محبوسين

رئيس الإصلاح والتنمية: الدولة جادة في التعامل مع الملف.. والفترة اللي جاية ربما تشهد انفراجات في أمور كثيرة

كتب: عبد الرحمن بدر

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ومنسق مجموعة (الحوار الدولي): ياريت لجنة العفو الرئاسي تعود مرة أخرى، وبقولهم انتو فين؟، لابد أن نعرف وضعها وإذا كان نقدر نفعلها وتكون لها دور الفترة الأخيرة، ياريت نسمع ونشوف إنهم بيستعيدا دورهم في تقديم قوائم والتعامل من خلالها.

وأضاف، خلال حوار مع “درب” وأداره خالد البلشي: معنديش معلومات عن قوائم قريبة، اللي عندي تم تقديمه وفي انتظار الرد بعد، متفائل أننا سنسمع قريبًا أخبار طيبة عن خروج آخرين، والدولة لديها جدية في التعامل مع ملف المحبوسين، والفترة اللي جاية ربما تشهد انفراجات في أمور كثيرة.

وتابع السادات: نحتاج للمزيد في ممارسة العمل الحقوقي، والسياسي، محتاجين نعيد الثقة في بعض، ما دمنا نعمل في إطار من احترام القانون والدستور يجب أن تتاح للناس الفرصة للمشاركة في القرارات المتعلقة بمستقبلهم وتحديد الأولويات فيما ييتم على الأرض من خطط اقتصادية.

وقال السادات:  كل صاحب رأي حر من حقه التعبير عن رأيه بلياقة وأدب، طالما الدولة مستعيدة عافيتها لايوجد مبرر لإجراءات استثنائية.

وأضاف: هنسمع قريبا أخبار عن خروج آخرين، إحساس وانطباع أن الدولة ممثلة في مؤسساتها، بيتعاملوا بجدية في هذا الملف، الفترة القادمة إن شاء الله ستشهد إنفراجات كبيرة في ملفات أخرى أيضا غير المحبوسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *