الزمالك يعتذر عن عدم المشاركة في كأس السوبر.. ومسؤول باتحاد الكرة يحدد منافس الأهلي 

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك الاعتذار عن عدم مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولة كأس السوبر المصري المقرر اقامتها يوم 5 مايو الجاري في دولة الإمارات.

وفي بيان منشور عبر قنوات النادي الرسمية، أكد مرتضى منصور الذي وصف بأنه “رئيس نادي الزمالك” أن القرار جاء بالإجماع من كل أعضاء المجلس بسبب سلسلة من القرارات المتعنتة والمستمرة من اتحاد الكرة بداية من أزمة قيد الصفقات الشتوية وحرمان الفريق من مجهودات اللاعبين الجدد وصولا إلى أزمة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا”.

وأضاف البيان أن منصور “حرص على توجيه الاعتذار للإمارات والمنظمين وجماهير الزمالك والأهلي التي قامت بحجز تذاكر اللقاء مؤكدا أن القرار جاء حفاظا على حقوق الزمالك في ظل محاباة اتحاد الكرة للطرف الآخر”.

يذكر أن وزارة الرياضة أصدرت قرارا، الخميس 20 أبريل الماضي، باعتبار منصب رئيس نادي الزمالك شاغرا، وكلفت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بتنفيذ القرار.

وكلفت الوزارة مجلس إدارة نادي الزمالك بتعيين قائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، وذلك لحين عقد أقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحالية 2021/2025، وتم توجيه جميع جهات مديرية الرياضة بالجيزة لمتابعة تنفيذ أحكام هذه القرارات.

ويأتي قرار الزمالك بعدم المشاركة في السوبر، بعد قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة وقف نظر الاستئنافات المقدمة من ناديي الزمالك والأهلي بشأن عقوبة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب القلعة الحمراء، لحين الفصل في دعوى الأهلي ببطلان تشكيل لجنة الانضباط.

وتقدم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، الأحد، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لحل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم وبطلان جميع القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن. واستند الأهلي في دعواه إلى أن لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، تنص على ضرورة اختيار لجنة الانضباط من قبل الجمعية العمومية للاتحاد وليس بالتعيين.

وكانت لجنة الانضباط قد أصدرت قرارا بإيقاف مهاجم الفريق محمود عبدالمنعم كهربا، 12 مباراة محلية، إضافة إلى تغريمه مليون جنيه تدفع خلال شهر على خلفية هتاف اللاعب مع جماهير الأهلي بعد فوز المارد الأحمر على الزمالك في لقاء القمة ببطولة الدوري الممتاز.

لكن اتحاد الكرة قرر في 19 أبريل الجاري، وقف تنفيذ عقوبة “كهربا” لحين قرار لجنة الاستئناف في عقوبة اللاعب، بعدما قدم النادي الأهلي مذكرة قانونية بشأن عقوبة اللاعب لدى الجبلاية.

وكانت 

وكشف مسؤول باتحاد الكرة عن هوية الفريق الذي سيشارك في كأس السوبر المصري أمام الأهلي عقب اعتذار الزمالك عن خوض اللقاء.

ونقل موقع “في الجول” الرياضي عن عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم إيهاب الكومي قوله: “سنخاطب نادي الزمالك للتأكد من عدم خوضه لمباراة السوبر بشكل رسمي”.

وأضاف الكومي: “سنتأكد من الزمالك بعدما علمنا إعلانه عدم المشاركة في السوبر وفي حالة إبلاغ الزمالك لنا رسميا بعدم المشاركة سنخاطب نادي بيراميدز للمشاركة في المباراة وفقا للائحة البطولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *