الزمالك بطلا للدوري للمرة الـ 13 بتاريخه ومدربه يعد بـ«الكأس».. والأهلي يستحضر روح 2019 للرد

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد فوزه مساء الثلاثاء، على فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد وتوسيع فارق النقاط إلى 6 مع خصمه الأهلي الذي حل في المركز الثاني، فيما يتبقى جولة وحيدة على انتهاء المسابقة.

وكثف الزمالك هجومه خلال المباراة من أجل تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ ست سنوات، حيث نجح في تسجيل هدف التقدم مع حلول الدقيقة السادسة عن طريق لاعبه أحمد سيد زيزو، بعدما تلقى تمريرة من بن شرقي داخل منطقة الجزاء حولها بقدمه مباشرة في المرمى.

ونجح أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة ٨٧، فيما أهدر طارق حامد ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين دون رد وتتويجه بلقب الدوري.

ويتصدر نادي الزمالك جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة من أصل 33 مباراة حقق الفوز في 24 وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين، برصيد 60 هدفا بينما منيت شباكه بـ20 هدفا.

ويحتل الأهلي الذي تعادل في ذات التوقيت مع نادي الجونة بنتيجة (3-3) المركز الثاني برصيد 73 نقطة من أصل 33 مباراة حقق الفوز في 21 وتعادل في 10 مواجهات وخسر مباراتين. وسجل 70 هدفا كأقوى خط هجوم في المسابقة فيما منيت شباكة بـ28 هدفا.

وأعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالفوز ببطولة الدوري الممتاز، وأكد  أنه لا يفكر في الرحيل عن النادي، مضيفا أن الفريق يخطط للفوز ببطولة الكأس في الفترة المقبلة، وشدد على أن المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق إيجابي جدا ويقدم مردودا جيدا وفي كل مباراة يسجل أو يصنع هدفا.

في المقابل، وعلى أرضية ملعب استاد خالد بشارة، حيث تعثر الأهلي بالتعادل مع الجونة وخسر لقب الدوري لأول مرة منذ موسم 2014-2015، نزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي إلى اللاعبين عقب صافرة نهاية المباراة، ليجتمع معهم تحت الأضواء الكاشفة وأمام الكاميرات، حيث طالبهم برفع رؤوسهم والمضي قدماً، والنظر إلى البطولات المقبلة التي تنتظر الفريق لإسعاد الجماهير التي تهتف لهم رغم الخسارة.

وأضاف الخطيب قائلا للاعبين: «النادي الأهلي عندما يفقد بطولة بينطلق منها من جديد، بطولة الدوري انتهت وعلينا أن نفكر في المستقبل لإسعاد الجماهير وكتابة تاريخ جديد وأنتم لديكم القدرة على ذلك. سيكون هناك بطولات كثيرة لإسعاد هذه الجماهير، ولا يمكننا ان ننكر غياب التركيز عنا في بعض المباريات وهو ما احتجناه».

https://www.facebook.com/Officialahlysc/videos/923994134864057/

جدير بالذكر أن مشهد اجتماع الخطيب باللاعبين في الجونة بعد خسارة الدوري، أعاد إلى الأذهان مشهد اجتماع اللاعبين  عقب الخسارة من صنداونز في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، ووعدهم لجماهيرهم بالتعويض عن أكبر خسارة إفريقية في تاريخ الأهلي

وكان الأهلي قد خسر قبل أكثر من عامين،  بخماسية نظيفة أمام صنداونز الجنوب إفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفي العودة حقق الفوز بصعوبة بهدف نظيف فقط.

لاعبو الأهلي رفضوا الخروج من الملعب حينها، واجتمعوا تحت أنظار جماهيرهم التي احتشدت في استاد برج العرب، ووعدوهم بالإشارات والإيماءات بأنهم عائدون في العام التالي للفوز باللقب.

الأهلي عاد في 2020 بالفعل ليحقق لقب دوري الأبطال للمرة التاسعة، ونال برونزية كأس العالم للأندية، وحقق السوبر الإفريقي، كما حافظ على لقبه الإفريقي في 2021 وفاز باللقب العاشر والثاني على التوالي، لكنه فقد لقب الدوري في الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *