“الزراعة” تعلن محاصرة هجوم أسراب الجراد القادمة من السودان: لم تتعد منطقة شلاتين

أكد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة الدكتور أحمد رزق، أن عدم مكافحة الجراد من الجانب السوداني تسبب في تكاثره ودخول أسراب على الحدود المصرية، لافتا إلى أن فرق مكافحة الجراد التابعة لوزارة الزراعة ترصد الأسراب ويتم التعامل معها منذ شهر وحتى الآن، وهناك سيطرة على الوضع، ودعم كامل من كافة الجهات.

وأضاف رزق، في بيان اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، أن أسراب الجراد التي دخلت مصر تصنف على أنها أسراب صغيرة ومجموعات من الجراد، ولكن تمت محاصرته في المنطقة الجبلية وإلى الآن لم يتعد منطقة شلاتين.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية إلى تزايد انتشار الجراد نظرا لهطول الأمطار المبكرة، والتي ساعدت على تكاثره في وقت مبكر، موضحا أن الموسم الطبيعي لتكاثرهو فصل الشتاء بمناطق كثيرة من بلدان إفريقيا “السودان وإريتريا والصومال واليمن”.

يذكر أنه تم رصد هجوم لأسراب الجراد الصحراوي الأصفر، بكميات هائلة تجاوزت عشرات الكيلومترات، آتية من السودان، هاجمت الأشجار وبعض الزراعات الجبلية بشكل كبير، وتعامل معها أفراد ومهندسو قواعد مكافحة الجراد.

واقتحمت أسراب الجراد الحدود المصرية من اتجاه السودان، بكميات كبيرة تجاوزت عشرات الكيلومترات، موزعة بمناطق مختلفة، بداية من منطقة أبو رماد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *