الرئاسة: السيسي وجه الحكومة بالبدء في الانتقال للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة من شهر ديسمبر القادم

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتباراً من شهر ديسمبر القادم، لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة ٦ شهور، عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي، وأعلن المتحدث الرئاسي أن السيسي اجتمع اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان.

وعاد السيسي إلى مصر بعد مشاركته في قمة المناخ ببريطانيا، وقال السيسي في القمة إن العمل في مواجهة تغير المناخ “حتمي” لا يحتمل التأجيل.

وذكر السيسي، في قمة المناخ “كوب 26″، أن قضية المناخ “باتت تؤثر علينا جميعا”، مضيفا أن مصر بادرت لاتخاذ خطوات جادة لتطبيق نموذج تنموي مستدام يهدف للوصول بنسبة المشروعات الخضراء الممولة حكوميا إلى 50 في المئة بحلول عام 2025 و100 في المئة بحلول عام 2030.

وتابع: “نعمل كذلك على التحول إلى النقل النظيف في مصر فضلا عن إنشاء المدن الذكية والمستدامة.. كما تنفذ مصر مشروعات لترشيد استخدامات المياه والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية”.

وبالحديث عن الدول النامية، أبرز السيسي أن مصر تدرك واجباتها وتعي حجم التحديات التي تواجهها كافة الدول النامية.

وأردف قائلا: “تنفيذ الدول النامية لالتزاماتها مرهون بحجم الدعم الذي تحصل عليه، خاصة من التمويل الذي يعد حجر الزاوية والمحدد الرئيسي لرفع الطموح المناخي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *