الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديًا أوكرانيا في العمليات العسكرية  

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل نحو 300 عسكري أوكراني على محور دونيتسك، وجاء في البيان الصادر عن الوزارة اليوم الأحد: “على محور دونيتسك، أحبطت إجراءات وحدات المجموعة الجنوبية للقوات (الروسية) بدعم من المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة ثماني هجمات شنتها مجموعات هجومية من لواء الدفاع 112، بالإضافة إلى اللواء 24 الميكانيكي و79 و93 المحمول جوا، تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات كليشيفكا وكيروفو ومارينكا وبوبيدا بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما ألحقت النيران أضرارا بتجمعات القوات المسلحة الأوكرانية في بلدات أرتيموفسك وكراسنوي وكليششيفكا وأندريفكا وكورديوموفكا ومارينكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”. 

وبحسب البيان، بلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور نحو 300 عسكري ومركبة قتالية مدرعة وثلاث سيارات ومدفعين من طراز “دي-20” ومدفعا ذاتي الحركة من طراز “أكاتسيا” ومدفعي هاوتزر من طراز “دي-30”. 

كما أعلنت الوزارة أن وحدات من القوات الروسية أحبطت هجوماً شنته مجموعة تابعة للقوات الأوكرانية على محور زاباروجيه، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 50 جندياً. 

وجاء في البيان الصادر عن الدفاع الروسية اليوم الأحد: “على محور زاباروجيه، أحبطت وحدات من مجموعة القوات الروسية ونيران المدفعية هجوما لمجموعة هجومية من اللواء الميكانيكي 117 للخصم شمالي بلدة نوفوبروكوبوفكا بمقاطعة زاباروجيه. 

وبحسب البيان، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 50 عسكريا وسيارة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *