الداخلية: القبض على طالب بتهمة إدارته صفحة “شاومينج” ونشره امتحانات الثانوية العامة عبر “واتساب”

أعلنت وزارة الداخلية القبض على طالب في محافظة البحيرة، للاشتباه بإدارته “مجموعات” على تطبيقي “فيسبوك” و”واتساب” لنشر صور أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة.

وحسب بيان أمني، اليوم، رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات نشر مجموعة مسماة (الامتحان على الواتساب) عبر تطبيق المحادثات “واتس آب” أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية، أثناء انعقاد اللجان.

وقالت الداخلية أن الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات، أسفرت عن أن المجموعة المشار إليها تدار من خلال حساب خاص بطالب مقيم بدائرة مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

وتابع البيان “عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام)، ومديرية أمن البحيرة، حيث تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم – طبقا لبيان الوزارة – فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وصور لأسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية.

واشار بيان الوزارة إنه “باستكمال الفحص تبين إدارته للمجموعة المسماة (شاومينج بيغشش ثانوية عامة) عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” ينشر من خلالها بنشر صور أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية، كما تبين وجود محادثات بينه وبين آخرين تتضمن صور خاصة بالإمتحانات وأجوبتها وطلبه كروت شحن مقابل إرسال الإجابات لهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد الاستفادة مادياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *